دور أسلوب القدوة عند بعض المفكرين المسلمين في مواجهة خروج الطلاب عن النظام المدرسي بالتعليم الثانوي | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 36, Issue 36, December 2021, Page 767-784 PDF (3.44 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2021.266443 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سعيد إسماعيل القاضي; منى عرفه حامد عمر; نجلاء محمد حسن عثمان | ||||
جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
أهداف الدراسة: الوقوف على أساليب الضبط الاجتماعي ومنها أسلوب القدوة تحديداَ كما صورها الفكر التربوي الإسلامي لمواجهة خروج الطلاب بالتعليم الثانوي عن النظام المدرسي. أهمية الدراسة: 1-إبراز أهم الأساليب لمواجهة خروج الطلاب بالتعليم الثانوي عن النظام المدرسي فى ضوء الفكر التربوى الإسلامى . 2- تقديم توصيات يمكن من خلالها أن تساعد في تحقيق النظام المدرسي بالتعليم الثانوي المصري في ضوء الفكر التربوي الإسلامي. منهج الدراسة: استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفي ،الذي يقوم بوصف مظاهر خروج طلاب التعليم الثانوي عن النظام المدرسي وأسبابه، وإبراز سبل مواجهة خروج طلاب التعليم الثانوي عن النظام المدرسي بأسلوب الوعظ والإرشاد بمحافظة أسوان. | ||||
Keywords | ||||
للفكر التربوي الإسلامي; الضبط الاجتماعي; الخروج عن النظام المدرسي | ||||
References | ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 76 |
||||