دور أسلوب الوعظ والإرشاد عند بعض المفكرين المسلمين في مواجهة خروج الطلاب عن النظام المدرسي بالتعليم الثانوي | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 36, Issue 36, December 2021, Page 785-803 PDF (3.4 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2021.266445 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سعيد إسماعيل القاضي; منى عرفه حامد عمر; نجلاء محمد حسن عثمان | ||||
جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
أهداف الدراسة: 1-إبراز أهم الأساليب لمواجهة خروج الطلاب بالتعليم الثانوي عن النظام المدرسي فى ضوء الفكر التربوى الإسلامى . 2- تقديم توصيات يمكن أن تساعد في تحقيق النظام المدرسي بالتعليم الثانوي المصري في ضوء الفكر التربوي الإسلامي. أهمية الدراسة: 1- تتيح الدراسة للتربويين وضع خطط تثقيفية وتوعوية لمواجهة مشكلة خروج طلاب التعليم الثانوي عن النظام المدرسي باستخدام أسلوب الوعظ والإرشاد. 2- تفيد في ضبط سلوك الطلاب بالتعليم الثانوي الذين هم شباب المستقبل ، والذين قد لا يدركون نتائج ما يقومون به من أعمال تكون دافعة لإضرار جسمية ومادية ونفسية. 3- يمكن أن تفيد التربويين والمعلمين في تربية الطلاب من خلال التشخيص والعلاج والإرشاد وتفعيل برامج تربوية في ضوء فلسفة جديدة بالتعليم الثانوي . المنهج المستخدم: استخدمت الدراسة المنهج الوصفي ،الذي اعتمد على الاستبانة كأداة له حبث تم تطبيقها على عينة من المعلمين بمدارس المرحلة الثانوية العام والفني بمحافظة أسوان. | ||||
Keywords | ||||
الفكر التربوي الإسلامي; الضبط الاجتماعي; الخروج عن النظام المدرسي | ||||
References | ||||
Statistics Article View: 169 PDF Download: 81 |
||||