نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية مهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 14, Volume 19, Issue 136, June 2022, Page 566-594 PDF (852.8 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2022.266677 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسماء محمد ابراهيم محمد* | ||||
مدرس المناهج وطرق التدريس المساعد كلية التربية - جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث تصميم نموذج تدريسي فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية مهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية، وقد استخدم هذا البحث المنهج الوصفى فى الدراسة النظرية فى بيان كيفية بناء النموذج التدريسي، وكذلك إعداد مواد المعالجة التجريبية (دليل المعلم، كتاب الطالب)؛ والمنهج التجريبي فى تجربة البحث الميدانية، والتى طبقت على عينة قوامها(30) طالبة بالمجموعة التجريبية ، و(30) طالبة بالمجموعة الضابطة من طالبات الصف الثانى الثانوى، وتمثلت أداة البحث فى اختبار مهارات الحوار الإقناعى، وقد أسفرت النتائج عن فاعلية النموذج التدريسي المقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد فى تنمية مهارات الحوار الإقناعى. | ||||
Keywords | ||||
نموذج تدريسى; فلسفة ابن رشد; مهارات الحوار الإقناعى; المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 80 PDF Download: 60 |
||||