EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد

Pages 1-10

2.

برنامج مقترح قائم على نظرية المخططات العقلية وتأثيره على تنمية بعض مهارات التفكير التحليلي للأحداث التاريخية وتخفيف العبء المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Pages 11-49
شيرين كامل موسى عبد الهادي

3.

برنامج مقترح لمعلمي الجغرافيا لتنمية مهارات التدريس والتقويم الإلكتروني وخفض قلق التدريس لديهم

Pages 50-99
هبه هاشم محمد مروى حسين اسماعيل إمام

4.

فاعلية استخدام تطبيق (PAIKEM) التعليم النشط و المبتكر والإبداعي والفعال و الممتع في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التفكير الإيجابي وتحسين نواتج التعلم لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي

Pages 100-141
هبه الله حلمي عبد الفتاح

5.

برنامج مقترح في الفكر التاريخي قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية مهارات التفكير الجدلي والحكمة لدى الطالب معلم التاريخ

Pages 142-209
تامر محمد عبد العليم عبدالله

6.

تطوير منهج الدراسات الاجتماعية في ضوء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لتنمية المفاهيم والقيم المرتبطة بها لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Pages 210-259
محمود جابر حسن، علاء عبد الله أحمد مرواد

7.

برنامج مقترح قائم على علم الاجتماع الطبى لتنمية الوعى بمجالاته وأبعاد التوافق النفسى والاجتماعى والسلوك الصحى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 260-302
سماح محمد إبراهيم إسماعيل

8.

فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية الذكاء الناجح في تنمية الكفايات التدريسية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلبة المعلمين بكلية التربية شعبة الجغرافيا

Pages 303-366
سها حمدي محمد زوين

9.

فاعلية برنامج إلكتروني قائم علي أبعاد نموذج تيباك" TPACK" في تنمية بعض مهارات التدريس الرقمي والتحصيل لدي طلاب كلية التربية شعبة التاريخ

Pages 367-405
فاطمة عبد الفتاح أحمد إبراهيم

10.

فاعلية استخدام استراتيجية الأمواج المتداخلة في تنميةمهارات التفكير التاريخي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 406-447
مي كمال دياب

11.

وحدة مقترحة فى ضوء المشكلات النفسية الرقمية لتنمية الوعى بها و السلوك الاخلاقي لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم النفس

Pages 448-489
ياسمين سمير عبد العزيز محمد

12.

برنامج مقترح في مساق التربية الوطنية في ضوء مبادئ العدل والمساواة لتنميه الوعي بحقوق المرأة وقيم تحمل المسئولية الاجتماعية لدى طلبة الجامعات الأردنية

Pages 490-537
ريم محمد العموش

13.

نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 538-565
أسماء محمد ابراهيم محمد

14.

نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية مهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 566-594
أسماء محمد ابراهيم محمد

15.

الخصائص السيكومترية للنسخة المختصرة لمقياس الشفقة بالذات لدى طلاب الجامعة

Pages 595-609
بشرى إبراهيم عبدالرحمن عمرو

16.

استخدام استراتيجية تقويم الحجج في تدريس الفلسفة لتنمية التفكير غير الشكلي لدي طلاب المرحلة الثانوية

Pages 610-640
أية محسن رشاد حسن