أثر برنامج قائم على بعض فنيات العلاج الواقعي لتنمية الثقة بالنفس لدي تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي "دراسة تطبيقية". | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 30, Issue 3 - Serial Number 1, July 2022, Page 335-357 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2022.267813 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ إيمان عوض محمد فيود | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
ملخص: هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر برنامج قائم علي بعض فنيات العلاج الواقعي لتنمية الثقة بالنفس لدي تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي واستخدمت المنهج التجريبي، ومقياس الثقة بالنفس إعداد الباحثة، وبرنامج تدريبي لتنمية الثقة بالنفس إعداد الباحثة، وأجريت الدراسة على عينة قوامها 30 طالب وطالبة 15 تجريبية و15 ضابطة من طلاب المرحلة الأساسي والتي قام باختيارهم الاخصائي الاجتماعي والنفسي بالمدرسة. وتراوحت أعمارهم بين (7-13 سنة) بمتوسط حسابي (98,100) وانحراف معياري 4,821،وتوصلت نتائج الدراسة الي فاعلية برنامج قائم على بعض فنيات العلاج الواقعي لتنمية الثقة بالنفس لدي أفراد المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: (العلاج الواقعي; الثقة بالنفس) | ||||
Statistics Article View: 200 |
||||