EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 30, Issue 3 - Serial Number 1, July 2022 (ج1)  XML

1

برنامج إرشادي قائم على التقبل والالتزام وأثره في خفض المخططات المعرفية اللاتكيفية لدى طالبات الجامعة ذوات اضطراب تشوه صورة الجسم.

Page 1-95
د/ منال عبد النعيم محمد طه

2

Measuring the impacts of covid-19 panic on international students’ performance at University of Wollongong considering the measures have been taken by authorities.

Page 1-18
Hamoud Saud Alduhaim Alduhaim

3

واقع تطبيق التعليم الهجين في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر معلمي اللغة العربية للناطقين بلغات أخري بمراكز تعليم اللغة العربية.

Page 97-131
د/ جيهان السيد علي إبراهيم شاويش

4

أثر أسلوبي عرض محتوى تطبيقات التعلم الإلكتروني عن بُعد على تنمية مهارات استخدام المنصات الإلكترونية التعليمية لمعلمي المرحلة الثانوية.

Page 133-179
د/ فرج عبده فرج أحمد

5

السيناريوهات المقترحة لتفعيل دور كليات التربية في تنمية وعي طلابها بمخاطر حروب الجيل الرابع والخامس.

Page 181-266
د/ سماح السيد محمد السيد

6

الخصائص السيكومترية لمقياس التَّنمُّر المدرسي لدى طلاب المرحلة الثانوية المتنمرين ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية بمدينة الرياض.

Page 267-305
د/ وائل عبد السميع فهمي متولي

7

الكفاءة الوالدية والتكيف العائلي لدى الأسر العربية أثناء وبعد الحجر المنزلي بسبب جائحة فيروس كورونا.

Page 307-334
د/هبه جمال بكر حريري

8

أثر برنامج قائم على بعض فنيات العلاج الواقعي لتنمية الثقة بالنفس لدي تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي "دراسة تطبيقية".

Page 335-357
د/ إيمان عوض محمد فيود

9

أسباب عزوف أعضاء هيئة التدريس في التطبيقي عن استخدام نظام مودل في التعليم.

Page 359-388
د/عمر أحمد بن غيث واخرون

10

مدى وعي معلمات رياض الأطفال بالإسعافات الأولية في دولة الكويت.

Page 389-413
د/ عبير سالم و د/ روان سالم مشترك

11

ممارسات التنفيذ الجيد لبرنامج دعم السلوك الإيجابي من وجهة نظر الخبراء الدوليين: دراسة نوعية.

Page 415-446
أ/ غزيل بنت سيف و أ.د/ عبدالرحمن أبا عود مشترك

12

دور قنوات التيليجرام التخصصية في التهيئة لاختبار الرخصة المهنية من وجهة نظر معلمي الأحياء بإدارة تعليم محايل عسير.

Page 447-479
أ/ محمد فائع امشايب آل زياد وأ.د/ عبد الله بن علي آل كاسي مشترك

13

تقييم عمليتي التعليم والتعلم عبر منصة مدرستي في ضوء إطار OLC من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين.

Page 481-517
د/ أحمد إبراهيم فلاتة و أ/ عيسى عقال المزروعي و أ/ فرحان مشترك

14

فاعلية برنامج قائم على نظرية العقل في تنمية بعض الوظائف التنفيذية وأثره على التواصل الاجتماعي لدي الأطفال ذوي اضطراب التوحد بدولة الكويت

Page 519-552
د/ معصومة سهيل المطيري