فاعلية برنامج تدريبي الكتروني لتفعيل الاركان التعليمية بالروضات الازهرية لدي طالبات قسم رياض الأطفال بجامعة الازهر في ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 2, Volume 52, Issue 1, October 2022, Page 132-213 PDF (2.63 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2022.268507 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ولاء محمد عبد العزيز محمد الكدش | ||||
قسم رياض الأطفال كلية الدراسات الانسانية- جامعة الازهر القاهرة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية الي معرفة فاعلية برنامج تدريبي الكتروني لتفعيل الاركان التعليمية بالروضات الازهرية لدي طالبات قسم رياض الأطفال بجامعة الازهر في ضوء خبرات بعض الدول الاجنبية، وتكونت عينة الدراسة من (60) طالبة (30 ضابطة، 30 تجريبية) من قسم رياض اطفال جامعة الازهر الفرقة الرابعة، واستخدم في الدراسة المنهج التجريبي الذي يعتمد علي وجود مجموعة(ضابطة ومجموعة تجريبية) مستخدما القياس القبلي والبعدي، والادوات المستخدمة (بطاقة ملاحظة- مقياس تفعيل الاركان التعليمية- برنامج تدريبي الكترونى (منصة Teams)- خبرات اجنبية لدولة ألمانيا واليابان كنموذج) وجميعهم من اعداد الباحثة.وبعد المعالجة الاحصائية توصلت النتائج الى فاعلية برنامج الدراسة، كما توصلت إلي وجود فروق داله احصائيا بين متوسطي درجات القياس القبلي والبعدي لصالح البعدي لدي المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
الاركان التعليمية; التدريب الالكتروني; البرامج التدريبية; الخبرات الاجنبية | ||||
Statistics Article View: 185 PDF Download: 272 |
||||