استخدام إستراتيجية التخيل الموجه المدعومة بالمعالجة التعبيرية للصور التعليمية في تدريس النصوص الأدبية لتنمية مهارات التذوق الأدبي والذكاء الوجداني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 103, Issue 103, November 2022, Page 673-734 PDF (1.83 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.270103 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شيماء حسن محمود حامد | ||||
قسم المناهج وطرق التدريس- كلية التربية بالغردقة - جامعة جنوب الوادي - جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على فاعلية إستراتيجية التخيل الموجه المدعومة بالمعالجة التعبيرية للصور التعليمية في تدريس النصوص الأدبية على تنمية مهارات التذوق الأدبي والذكاء الوجداني لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وتكونت مجموعة البحث من مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بلغ عدد كل منهما ( 30 ) تلميذًا، واستلزم البحث إعداد اختبارين في مهارات التذوق الأدبي ، والذكاء الوجداني ، وبعد تطبيق تجربة البحث ، أسفرت النتائج عن : وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات مجموعتي البحث التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدي لاختبار مهارات التذوق الأدبي لصالح المجموعة التجريبية .وكذلك وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات مجموعتي البحث التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدي لاختبار الذكاء الوجداني لصالح المجموعة التجريبية.مما يدل على فاعلية إستراتيجية التخيل الموجه المدعومة بالمعالجة التعبيرية للصور التعليمية في تدريس النصوص الأدبية على تنمية مهارات التذوق الأدبي والذكاء الوجداني لدى تلاميذ المجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
التخيل الموجه; الصور التعليمية; التذوق الأدبي; الذكاء الوجداني | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 135 PDF Download: 139 |
||||