EKB Journal Management System

1.

فعالية برنامج تدريبي قائم على التجهيز الانفعالي في تحسين المعتقدات الدافعية والصور الذهنية المدركة لدى طلاب الجامعة مرتفعي القلق الأكاديمي

Pages 1-83
سماح محمود إبراهيم محمود; إيمان عبد الرؤوف عبدالحليم

2.

فعالية برنامج تدخل قائم على اليقظة العقلية في زيادة القدرة على ضبط النفس وتحسين السلوك الاجتماعي لدى الأطفال المصابين باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط

Pages 85-146
مروة احمد السمان

3.

مقرر في التطور البيولوجي قائم على معايير العلوم للجيل القادم؛ لتنمية التفكير الشجري التطوري، وبناء التفسيرات البيولوجية؛ لدى الطلاب معلمي العلوم البيولوجية بكلية التربية.

Pages 147-232
شيماء سعيد سعيد الحديدي

4.

فعالية برنامج تدريبي قائم على فنيات اليقظـة العقليـة في تنميـة التدفق النفسـي لدى الهيئـة المعاونة لأعضـاء هيئـة التدريس وأثره على خفض التجول العقلي لطلابهم

Pages 233-301
إسلام عبد الحفيظ محمد عمارة

5.

الإسهام النسبى للذاكرة الانفعالية والملل الأكاديمى فى التنبؤ بالإخفاق المعرفى لدى طلاب الجامعة

Pages 303-385
ميرفت حسن فتحى عبد الحميد

6.

تحليل العلاقة بين درجة ممارسة رؤساء الأقسام العلمية للإحتراف الأكاديمي ومستوى الروح المعنوية لأعضاء هيئة التدريس بالكليات الجامعية بجامعة تبوك

Pages 387-431
فهد حمدان العبيري

7.

النمذجة البنائية للعلاقات بين الجنس وكفاءة الذات الإحصائية وقلق الإحصاء والتأجيل الأكاديمي في بيئة التعلم الالكتروني لدى طلاب الجامعة

Pages 433-463
عبد الرحمن سالم الشهري

8.

التنمية المهنية لمعلمي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM في الولايات المتحدة الأمريكية وإمكان الإفادة منها في مصر

Pages 465-599
رانيا كمال أحمد محمد

9.

الرضا عن الحياة وعلاقته بالحيوية الذاتية والكفاءة الاجتماعية لدي طلاب كلية التربية

Pages 601-671
قطب عبده خليل حنور; محمود مغازي العطار

10.

استخدام إستراتيجية التخيل الموجه المدعومة بالمعالجة التعبيرية للصور التعليمية في تدريس النصوص الأدبية لتنمية مهارات التذوق الأدبي والذكاء الوجداني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 673-734
شيماء حسن محمود حامد

11.

استراتيجية مقترحة لتطوير إعداد معلم الكبار بالجامعات في ضوء مدخل القيمة المضافة

Pages 735-843
هناء حسين محمد عبدالمنعم

12.

برنامج قائم على علم النفس النقدي؛ لتنمية المقاومة الجندرية، والأخلاق النسوية؛ لدى طالبات شعبة علم النفس بكلية التربية- جامعة الإسكندرية

Pages 845-943
رحاب أحمد شوقى أحمد

13.

الدور التربوي للأسرة المصرية في ضوء الأخذ بنظام التعليم الهجين بمدارس التعليم العام

Pages 945-1022
محمود فوزي أحمد بدوي; ايمان كامل البلتاجى

14.

"تصور مقترح لتحويل جامعة أسوان إلى جامعة ذكية في ضوء مستجدات الثورة الصناعية الرابعة"

Pages 1023-1100
سحر عيسى محمد خليل