EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 103, Issue 103, November 2022, Page 1-1100  XML

1

فعالية برنامج تدريبي قائم على التجهيز الانفعالي في تحسين المعتقدات الدافعية والصور الذهنية المدركة لدى طلاب الجامعة مرتفعي القلق الأكاديمي

Page 1-83
سماح محمود إبراهيم محمود; إيمان عبد الرؤوف عبدالحليم

2

فعالية برنامج تدخل قائم على اليقظة العقلية في زيادة القدرة على ضبط النفس وتحسين السلوك الاجتماعي لدى الأطفال المصابين باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط

Page 85-146
مروة احمد السمان

3

مقرر في التطور البيولوجي قائم على معايير العلوم للجيل القادم؛ لتنمية التفكير الشجري التطوري، وبناء التفسيرات البيولوجية؛ لدى الطلاب معلمي العلوم البيولوجية بكلية التربية.

Page 147-232
شيماء سعيد سعيد الحديدي

4

فعالية برنامج تدريبي قائم على فنيات اليقظـة العقليـة في تنميـة التدفق النفسـي لدى الهيئـة المعاونة لأعضـاء هيئـة التدريس وأثره على خفض التجول العقلي لطلابهم

Page 233-301
إسلام عبد الحفيظ محمد عمارة

5

الإسهام النسبى للذاكرة الانفعالية والملل الأكاديمى فى التنبؤ بالإخفاق المعرفى لدى طلاب الجامعة

Page 303-385
ميرفت حسن فتحى عبد الحميد

6

تحليل العلاقة بين درجة ممارسة رؤساء الأقسام العلمية للإحتراف الأكاديمي ومستوى الروح المعنوية لأعضاء هيئة التدريس بالكليات الجامعية بجامعة تبوك

Page 387-431
فهد حمدان العبيري

7

النمذجة البنائية للعلاقات بين الجنس وكفاءة الذات الإحصائية وقلق الإحصاء والتأجيل الأكاديمي في بيئة التعلم الالكتروني لدى طلاب الجامعة

Page 433-463
عبد الرحمن سالم الشهري

8

التنمية المهنية لمعلمي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM في الولايات المتحدة الأمريكية وإمكان الإفادة منها في مصر

Page 465-599
رانيا كمال أحمد محمد

9

الرضا عن الحياة وعلاقته بالحيوية الذاتية والكفاءة الاجتماعية لدي طلاب كلية التربية

Page 601-671
قطب عبده خليل حنور; محمود مغازي العطار

10

استخدام إستراتيجية التخيل الموجه المدعومة بالمعالجة التعبيرية للصور التعليمية في تدريس النصوص الأدبية لتنمية مهارات التذوق الأدبي والذكاء الوجداني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 673-734
شيماء حسن محمود حامد

11

استراتيجية مقترحة لتطوير إعداد معلم الكبار بالجامعات في ضوء مدخل القيمة المضافة

Page 735-843
هناء حسين محمد عبدالمنعم

12

برنامج قائم على علم النفس النقدي؛ لتنمية المقاومة الجندرية، والأخلاق النسوية؛ لدى طالبات شعبة علم النفس بكلية التربية- جامعة الإسكندرية

Page 845-943
رحاب أحمد شوقى أحمد

13

الدور التربوي للأسرة المصرية في ضوء الأخذ بنظام التعليم الهجين بمدارس التعليم العام

Page 945-1022
محمود فوزي أحمد بدوي; ايمان كامل البلتاجى

14

"تصور مقترح لتحويل جامعة أسوان إلى جامعة ذكية في ضوء مستجدات الثورة الصناعية الرابعة"

Page 1023-1100
سحر عيسى محمد خليل