متطلبات توظيف التعلُّم المُنتشِر (Ubiquitous Learning) في تعلم مفردات اللُّغة الإِنجليزيَّة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإِسلاميَّة. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 28, Issue 4 - Serial Number 10, October 2020, Page 255-298 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2020.270532 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ/ فاطمة بنت حمد السحيباني و د/ خلود بنت عبيد العتيبي... مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدِّراسة إلى تحديد المُتَطلبات التعليميَّة، والتقنيّة، والتنظيميَّة اللازمة لتوظيف التَّعَلُّم المُنتَشِر في تعلُّم مفردات اللُّغة الإنجليزية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإِسلاميَّة، ولتحقيق أهداف الدِّراسة اُتبع المنهج الوصفي المسحي، واُستخدمت الاستبانة أداة لجمع البيانات على عينة قصدية بلغ عددها ثلاثمائة وسبعون (٣٧٠) عضو هيئة تدريس ومن في حكمهم من المتخصصين باللُّغويات، والترجمة، والمناهج وطرق تدريس اللُّغة الإِنجليزيَّة في كلية اللُّغات والترجمة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإِسلاميَّة، استجاب منهم مئة وواحد وخمسون (١٥١) عضوًا، خلال العام الجامعي (١٤٤١ه)، وخلصت نتائج الدِّراسة إلى تحديد المُتَطلبَات التعليمية والتقنية والتنظيمية اللازمة لتوظيف التَّعَلُّم المُنتَشِر في تعلُّم مفردات اللُّغة الإنجليزية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإِسلاميَّة. | ||||
Keywords | ||||
كلمات مفتاحية: التعلم المنتشر; التعلم الإلكتروني; التعلم القائم على السياق; الابتكار في التعليم; طرق تدريس اللغة الإنجليزية | ||||
Statistics Article View: 132 |
||||