EKB Journal Management System

1.

أثر تفاعل الأسلوب المعرفي (التركيز- السطحية) ومستوى اليقظة العقلية في الضغوط الأكاديمية لدى عينة من طلاب جامعة الأزهر.

Pages 1-87
د/عبد العزيز عبدالفتاح الفقي ود/عبد الحميد فتحي الحولة. مشترك

2.

The Role of Kindergarten Teachers in Developing the Achievement Motivation Level among Children and Methods of Deepening from the Viewpoints of the Principals.

Pages 1-49
Dr. Rabab Taha Ali Yuni

3.

Technology Readiness and Students' e-Learning Motivation in Saudi Arabia.

Pages 50-70
Dr.Abdullah Mohammed Alammari

4.

تصور مقترح لدور المدخل المنظومي في التنمية المهنية لمعلم التعليم الثانوي في المملكة العربية السعودية (دراسة تحليلية).

Pages 89-130
د/ صالح إبراهيم ود/ رباح الضبع ود/ شيخه عبدالله مشترك

5.

بناء مقياس الاستثارات النفسية الفائقة للكشف عن أطفال الروضة الموهوبين.

Pages 131-173
أ/ إيمان علي أحمد سويد... سويد

6.

أساليب التفكير وعلاقتها باستراتيجيات مواجهة الضغوط لدى الطالبات الموهوبات بالمرحلة الثانوية.

Pages 175-211
أ/ زينب سعيد حامد الخريمي الخريمي

7.

اتِّخاذِ القرارِ وعلاقته بالذَّكاء العاطفيِّ لدى قائدات المدارس في المرحلة الثَّانويَّة في مدينة جِدَّة من وجهة نظر المُعلِّمات.

Pages 213-252
أ/ عواطف ناصر صالح الحارثي

8.

متطلبات توظيف التعلُّم المُنتشِر (Ubiquitous Learning) في تعلم مفردات اللُّغة الإِنجليزيَّة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإِسلاميَّة.

Pages 255-298
أ/ فاطمة بنت حمد السحيباني و د/ خلود بنت عبيد العتيبي... مشترك

9.

حس الفكاهة لدى عينة من الطالبات الموهوبات بمنطقة الباحة.

Pages 299-336
أ/ فاطمة عيدان أحمد الزهراني الزهراني

10.

مدى استخدام معلمي المرحلة المتوسطة للرحلات المعرفية عبر الويب Web Quest في محافظة بيشة والصعوبات التي يواجهونها.

Pages 337-377
أ/ مسفر سعد الشهراني و د/ محمد آدم أحمد السيد مشترك

11.

دَرَجَةُ مُمَارَسَةِ مُعَلِّمَاتِ الرِّيَاضِيَّاتِ بِالمَرْحَلَةِ الثَّانَوِيَّةِ لِمَهَارَاتِ التَّدْرِيْسِ التَّأمُّلِيِّ وَعَلَاقَتُهَا بِمَهَارَاتِ التَّعَلُّمِ السَّرِيْعِ وَالتَّفْكِيْرِ الابْتِكَارِيِّ لَدَى طَالِبَاتِهِنَّ.

Pages 379-421
أ/ منى فهد سالم الشمري ود/ صباح عبد الله عبد العظيم مشترك

12.

المضامين التربوية المستنبطة من سورة البقرة في الجانب التعبدي.

Pages 423-445
أ/ وجدان حسين مشبب حريد

13.

دور الإدارة الإبداعية لدى مديري المدارس الابتدائية في توظيف المسرح المدرسي وعلاقتها بتنمية السمات الشخصية للطفل في منطقة النقب من وجهة نظر المعلمين.

Pages 447-473
أ/ آمنة إبراهيم الأفينش وأ.د/ صالح عليمات وأ.د/ موسى مشترك

14.

دور نموذج أنتوني للقراءة المُوجَّهَة في تطوير مهارات الفهم القرائي لدى طلبة الصفوف الأولية في المدارس العالمية بجدة من وجهة نظر المعلمة والمشرفة التعليمية.

Pages 475-508
أ/ خلود الفحاط عايد الدغماني

15.

متطلبات تعزيز الحوار والتماسك الاجتماعي (دراسة تحليلية من منظور التربية الإسلامية).

Pages 509-572
أ/ فاطمة سعد محمد فايز عسيري