جولة إفتراضية قائمة على محفزات الألعاب الإلكترونية لتنمية مهارات الإستعداد القرائي لطفل الروضة وبقاء أثر التعلم. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Volume 45, Issue 4 - Serial Number 2, October 2020, Page 223-274 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2020.270544 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ أميرة عبد الحميد حسن الجابري ود/ عبير عبد الصمد بيومي مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: هدف البحث إلى الكشف عن فاعلىة جولة إفتراضية قائمة على محفزات الألعاب الإلكترونية لتنمية مهارات الإستعداد القرائي لطفل الروضة، وبقاء أثر التعلم، وفي سبيل تحقيق هذا الهدف إستخدمت الباحثتان التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة ، وطبقا إختبار قبلي وإختبار بعدي، وإشتمل البحث على متغير مستقل هو جولة إفتراضية قائمة على محفزات الألعاب الإلكترونية، وتضمن البحث متغيرًا تابعًا وهو مهارات الإستعداد القرائي، وقياس بقاء أثر التعلم، وقد تكونت عينة البحث من (30) طفل وطفلة من أطفال المرحلة الثانية برياض الأطفال بمدرسة السلام الرسمية بحلوان، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات أطفال الروضة عينة الدراسة في التطبيقين القبلي والبعدي لإختبار الإستعداد القرائي لصالح التطبيق البعدي، ولا يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات أطفال الروضة عينة الدراسة في التطبيقين البعدى والمؤجل لإختبار الإستعداد القرائي. يرجع للأثر الأساسي للجولة الإفتراضية القائمة على محفزات الألعاب الإلكترونية؛ مما يثبت فاعلية الجولة الإفتراضية في تنمية لدى طفل الروضة مهارات الإستعداد القرائي. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: جولة إفتراضية; محفزات الألعاب الإلكترونية; مهارات الإستعداد القرائي; بقاء أثر التعلم; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 182 |
||||