فعالية برنامج قائم على نموذج أبعاد التعلم فى تنمية بعض مهارات التفكير الإبداعى لدى طلاب المرحلة الثانوية. | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Volume 27, Issue 126, April 2020, Page 223-278 PDF (490.5 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2020.273078 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مروة عصمت شوكت أحمد | ||||
مدرسة أبو حامد الغزالى الثانوية المشتركة - التابعة لإدارة الجناين بمحافظة السويس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف إلى فعالية برنامج قائم على نموذج أبعاد التعلم فى تنمية بعض مهارات التفكير الإبداعى والتذوق الأدبى لدى طلاب المرحلة الثانوية. قامت الباحثة بإعداد قائمة مهارات التفكير الإبداعى واختبار مهارات التفكير الإبداعى ودليل المعلم وفقًا للبرنامج المقترح وتكونت مجموعة البحث من (60) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوى تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية درست باستخدام البرنامج المقترح والأخرى ضابطة درست باستخدام الطريقة التقليدية وكشفت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التفكير الإبداعى لصالح المجموعة التجريبية. كما جاء حجم التأثير كبير جدًا، مما يعنى فعالية البرنامج القائم على نموذج أبعاد التعلم فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى لدى طالبات المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
التفكير الإبداعى; نموذج أبعاد التعلم | ||||
Statistics Article View: 72 PDF Download: 88 |
||||