أثر برنامج قائم على نظرية التعلم الاجتماعى فى تنمية مهارة التحدث بطلاقة لدى أطفال الروضة بالكويت | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Volume 27, Issue 127, July 2020, Page 321-372 PDF (562.83 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2020.273532 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. سارة جاسم عبد الله جاجي شكر الله | ||||
روضة الرحاب - بمنطقة مبارك الكبير - الكويت | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على أثر برنامج قائم على نظرية التعلم الاجتماعى فى تنمية مهارة التحدث بطلاقة لدى أطفال الروضة بالكويت، واستخدام البحث المنهج التجريبى على عينة مكونة من 20 طفلاً وطفلة من روضة الرحاب بمنطقة مبارك الكبير التعليمية بالكويت، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى تجريبية وضمت 10 أطفال، والثانية ضابطة وضمت 10 أطفال، وتترواح أعمارهم الزمنية بين 4-5 سنوات، وتمثلت أداة البحث فى مقياس مهارة التحدث بطلاقة، وبرنامج قائم على نظرية التعلم الاجتماعى. وكانت أهم نتائج البحث هى تحسن مهارة التحدث بطلاقة لدى أطفال المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
نظرية التعلم الاجتماعى; مهارة التحدث; أطفال الروضة; الكويت | ||||
Statistics Article View: 171 PDF Download: 204 |
||||