التفاعل بين نمط وکيل المحادثة ومستوى الخبرات الرقمية للمتدرب ببيئة تدريب إلکترونية لتنمية المهارات الرقمية والوعي التکنولوجي لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي | ||||
المجلة العلمية المحکمة للجمعية المصرية للکمبيوتر التعليمي | ||||
Article 21, Volume 10, Issue 2 - Serial Number 20, December 2022, Page 745-826 PDF (2.36 MB) | ||||
Document Type: أوراق عمل وبحوث محکمة بالمجلة العلمية للجمعية | ||||
DOI: 10.21608/eaec.2022.151753.1090 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
کريمة محمود محمد احمد 1; سحر محمد السيد محمد2 | ||||
1جامعة حلوان، کلية التربية، قسم تکنولوجيا التعليم | ||||
2استاذ مساعد تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعيه بقنا جامعه جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى علاج ضعف المهارات الرقمية والوعي التکنولوجي لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي، وقد توصل البحث الحالي إلى وجود فرق دال إحصائي بين متوسطي درجات المتدربين أفراد المجموعات التجريبية في الاختبار المعرفي البعدي يرجع إلى توظيف وکيل المحادثة (تعاوني – تفاعلي) لصالح التعاوني، وفي بيئة تدريب إلکتروني قائمة على الخبرات الرقمية کان الفرق لصالح المستوى المبتدئ، وعدم وجود فروق في التحصيل ترجع لأثر التفاعل بين وکيل المحادثة، ووجود فرق دال إحصائي بين متوسطي درجات المتدربين أفراد المجموعات التجريبية في بطاقة تقييم الأداء المهاري للمهارات الرقمية البعدي يرجع إلى توظيف وکيل المحادثة (تعاوني – تفاعلي) لصالح التعاوني، وفي بيئة تدريب إلکتروني قائمة على الخبرات الرقمية کان الفرق لصالح المستوى المبتدئ، ووجود فروق في الأداء المهاري ترجع لأثر التفاعل بين وکيل المحادثة ومستوى الخبرة الرقمية، ووجود فرق دال إحصائي بين متوسطي درجات المتدربين أفراد المجموعات التجريبية في مقياس الوعي التکنولوجي البعدي يرجع إلى توظيف وکيل المحادثة (تعاوني – تفاعلي) لصالح التعاوني، وفي بيئة تدريب إلکتروني قائمة على الخبرات الرقمية کان الفرق لصالح المستوى المتوسط، ووجود فروق في مقياس الوعي ترجع لأثر التفاعل بين وکيل المحادثة ومستوى الخبرة الرقمية. | ||||
Keywords | ||||
وکيل المحادثة; تدريب إلکتروني; المهارات الرقمية; الوعي التکنولوجي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 386 PDF Download: 217 |
||||