iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 10, Issue 2 - Serial Number 20, December 2022
1
کلمة رئیس تحریر المجلة في إفتتاحية العدد الحالي
View Article
|
View on SCiNiTO
2
التدريب الإلكتروني مدخلًا للتنمية المهنية
Page
1-24
حسن سید حسن شحاته
View Article
|
PDF
1.6 MB
|
View on SCiNiTO
3
توظيف الوشم الالكتروني لإثراء تحليلات التعلم داخل البيئات الذكية
Page
25-54
خالد محمد محمد فرجون
View Article
|
PDF
1.66 MB
|
View on SCiNiTO
4
حوسبة الحافة
Page
55-60
زينب محمد أمين خليل; ايمان صلاح الدين صالح
View Article
|
PDF
759.36 K
|
View on SCiNiTO
5
دوافع ومعوقات توظيف تقنية الـ MOOCs " المقررات الإلكترونية الجماعية هائلة الالتحاق " في التدريس بكليات التربية بالجامعات السودانية
Page
61-90
عصام إدريس كمتور الحسن
View Article
|
PDF
1.56 MB
|
View on SCiNiTO
6
تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم: التحديات والأفاق المستقبلة
Page
91-108
محمد محمد عبد الهادي بدوي
View Article
|
PDF
1.71 MB
|
View on SCiNiTO
7
تكنولوجيا الكتاب الإلكتروني التفاعلي لتعزيز التعليم الجامعي لدى الطلاب خلال جائحة كورونا بين الواقع والمأمول
Page
109-126
أشرف احمد عبد اللطيف مرسي
View Article
|
PDF
999.7 K
|
View on SCiNiTO
8
وظائف المستقبل في ظل الثورة الصناعية الرابعة والتوعية بها في مناهج العلوم الطبيعية للمرحلة الثانوية
Page
127-144
يسري مصطفى السيد
View Article
|
PDF
950.56 K
|
View on SCiNiTO
9
تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم وانعكاساتها على بحوث تكنولوجيا التعليم
Page
145-162
السيد عبد المولى السيد أبو خطوة
View Article
|
PDF
1.62 MB
|
View on SCiNiTO
10
بيئات التعلم الذكية
Page
163-172
أيمن فوزي خطاب مدكور
View Article
|
PDF
812.86 K
|
View on SCiNiTO
11
تكنولوجيا التعلم الرقمية لدعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة
Page
173-186
هويدا سعيد عبدالحميد السيد
View Article
|
PDF
905.72 K
|
View on SCiNiTO
12
الاختبارات الالكترونية مفتوحة الكتاب كنمط للتقويم البديل في ظل التحول الرقمي
Page
187-204
علي عبد الرحمن محمد خليفة
View Article
|
PDF
798.94 K
|
View on SCiNiTO
13
توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى العملية التعليمية
Page
205-214
نشوى رفعت محمد شحاته
View Article
|
PDF
719.97 K
|
View on SCiNiTO
14
تكنولوجيا الفئات الخاصة في الثورات الصناعية
Page
215-242
سعاد أحمد شاهين
View Article
|
PDF
2 MB
|
View on SCiNiTO
15
أثر التفاعل بين مستوى تقديم التغذية الراجعة (التصحيحية - التفسيرية) فى بيئة تعلم إلکترونية وأسلوب التعلم (مستقل - معتمد) فى تنمية مهارات بعض تطبيقات جوجل السحابية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Page
243-278
سعاد أحمد شاهين; بدور کمال على الزيات
View Article
|
PDF
1.48 MB
|
View on SCiNiTO
16
أثر الأنشطة الإلكترونية عبر برنامج كاهوت على تنمية التحصيل والرضا التعليمي في مقرر الرياضيات لدى طلاب الصف السادس الابتدائي
Page
279-318
ثامر الرشيدي; إيهاب مصطفى جادو
View Article
|
PDF
1.21 MB
|
View on SCiNiTO
17
نمط التغذية الراجعة (الفورية-المرجأة) بالألعاب التعليمية الرقمية وأثره في علاج الأخطاء الإملائية الشائعة باللغة الإنجليزية وتحسين مستوى الصمود الأكاديمي لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي
Page
319-418
نيفين محمد عبد الله الجباس
View Article
|
PDF
2.48 MB
|
View on SCiNiTO
18
التفاعل بين توقيت تقديم الإنفوجرافيك ( قبل / بعد عرض المحتوى) و أسلوب التعلم ( الكلى / التتابعى ) في بيئة تعلم إلكترونية و أثره في تنمية مهارات تطوير الألعاب التعليمية الإلكترونية و الانخراط في التعلم لدى طالبات شعبة الطفولة
Page
419-522
عايدة فاروق حسين شعبان
View Article
|
PDF
3.35 MB
|
View on SCiNiTO
19
أثر توظيف بعض أنماط عرض المحتوى باستخدام (الخرائط الذهنية- الخرائط المفاهيمية) الرقمية في بيئة التعلم السحابية لتصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم التكنولوجية لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم
Page
523-600
داليا محمود محمد بقلاوة
View Article
|
PDF
3.08 MB
|
View on SCiNiTO
20
أسلوب البحث بالفيديو التفاعلي (جداول محتويات/ خرائط مفاهيم تفاعلية /علامات مرجعية) ببيئة تعلم قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المرونة المعرفية وحب الاستطلاع والاستمتاع بالتعلم لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية
Page
601-744
مروة محمد جمال الدين المحمدي عبد المقصود
View Article
|
PDF
4.51 MB
|
View on SCiNiTO
21
التفاعل بين نمط وکيل المحادثة ومستوى الخبرات الرقمية للمتدرب ببيئة تدريب إلکترونية لتنمية المهارات الرقمية والوعي التکنولوجي لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي
Page
745-826
کريمة محمود محمد احمد; سحر محمد السيد محمد
View Article
|
PDF
2.36 MB
|
View on SCiNiTO
22
التفاعل بين نمط عرض الاختبار الإلكتروني (كلي- تتابعي حر- تتابعي خطي) ومستوى المثابرة الأكاديمية في بيئة التعلم الإلكتروني وأثره على تنمية التحصيل وخفض الحمل المعرفي وقلق الاختبار لدى طلاب علوم الحاسب
Page
827-946
حسن دياب علي غانم
View Article
|
PDF
2.14 MB
|
View on SCiNiTO
23
فاعلية منصة تعليمية الكترونية في تنمية مهارات التحول الرقمي وخفض قلق المستقبل المهني لدى طلاب كلية التربية مختلفي الأسلوب الإبداعي "تجديدي، تكيفي" والمرونة المعرفية "مرتفع، منخفض"
Page
947-1056
محمد ضاحي محمد توني; هبه احمد عبدالجواد
View Article
|
PDF
1.3 MB
|
View on SCiNiTO
24
التفاعل بين كثافة ونمط عرض روابط الفيديو التشعبية ببيئات التعلم الافتراضية القائمة على الفيديو الفائق وأثره على مهارات تصميم الجرافيك والحمل المعرفي للطلاب معلمي الحاسب الآلي لذوي الاحتياجات الخاصة
Page
1057-1164
حسام عبد الباقي
View Article
|
PDF
1.78 MB
|
View on SCiNiTO