أثر استخدام استراتيجية المشروعات الإلكترونية في بيئة التعليم المدمج على تنمية مهارات إنتاج الأنشطة التعليمية الإلكترونية ونشرها عبر المنصات التفاعلية لدى معلمي المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة کلية التربية بالمنصورة | ||||
Volume 119, Issue 2, July 2022, Page 407-425 PDF (520.68 K) | ||||
Document Type: مقالات أدبیة وتربویة | ||||
DOI: 10.21608/maed.2022.275129 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حسناء صلاح حمزه موسى* | ||||
Abstract | ||||
قصد هذا البحث للكشف عن أثر استخدام استراتيجية المشروعات الإلكترونية في بيئة التعليم المدمج على تنمية مهارات إنتاج الأنشطة التعليمية الإلكترونية ونشرها عبر المنصات التفاعلية لدى معلمي المرحلة الإعدادية، مدرستي الوصيف الريس وفاطمة الزهراء بالجمالية دقهلية، وذلك من خلال تصميم بيئة تعليم مدمج باستخدام استراتيجية المشروعات الإلكترونية (باستخدام برنامج Adobe Captivate) والذي يتم تدريب( معلمي المرحلة الإعدادية تخصص لغة عربية بمدرسة الوصيف الريس بالجمالية دقهلية) على تنمية مهارات إنتاج الأنشطة التعليمية الإلكترونية ونشرها عبر المنصات التفاعلية من خلاله؛ في حين درست المجموعة التجريبية الثانية (معلمي المرحلة الإعدادية تخصص لغة عربية بمدرسة فاطمة الزهراء بالجمالية دقهلية) ببيئة التعليم المدمج فقط بدون استراتيجية المشروعات الإلكترونية لتنمية نفس المهارات. | ||||
Keywords | ||||
أثر استخدام استراتيجية المشروعات الإلكترونية في بيئة التعليم المدمج على تنمية مهارات إنتاج الأنشطة التعليمية الإلكترونية ونشرها عبر ال | ||||
Statistics Article View: 269 PDF Download: 766 |
||||