EKB Journal Management System

1.

فعالية برنامج صن رايز (Son-Rise) في تحسين التواصل اللفظي وغير اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد البسيط

Pages 3-35
ابتهال عادل عبد الفتاح عباس

2.

استراتيجيات مقترحة لإدارة الوقت لدى القيادات الأكاديمية بالجامعات المصرية

Pages 35-65
أسماء محمود محمد عيطة

3.

تطوير محتوى تكيفي قائم على أساليب التعلم لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 65-94
آلاء أسعد محمود الشناوي

4.

فاعلية الفيديو التفاعلي ببيئة التدريب الشخصية علي تنمية مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي الحاسب الآلي بالأزهر الشريف

Pages 95-123
السيد أحمد محمد أحمد مصطفى

5.

استخدام التدريس التأملي في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 125-150
آمال عبد الناصر حمزة النجار

6.

فعالية برنامج قائم على اللعب الجماعي في تنمية المهارات الاجتماعية لدي أطفال ما قبل المدرسة ذوي اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط

Pages 153-186
أماني إبراهيم محمد إبراهيم الجمل

7.

التعليم الجامعى فى مصر : مقتضيات الرقمنة واقتصاديات المعرفة

Pages 187-227
أماني محمود علي السيد

8.

"وصف الشخصية في كتاب وحي القلم للرافعي"

Pages 229-278
أمل عبد الباسط علي أحمد

9.

استراتيجية مقترحة في الجغرافيا لتنمية الفهم العميق لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Pages 279-307
آيه مصطفى أحمد بسطويسي

10.

استخدام التعلم المدمج في تنمية عادات العقل وتحصيل مادة الأحياء لدي طلاب المرحلة الثانوية

Pages 309-348
إيمان محمد المتولي حسين حجازي

11.

درجة ممارسة قادة مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية لمعايير الجودة الشخصية

Pages 349-377
توفيق بن صالح المديهيم

12.

استخدام نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 379-405
حسناء خــيري رمضــان عـز الديــن

13.

أثر استخدام استراتيجية المشروعات الإلكترونية في بيئة التعليم المدمج على تنمية مهارات إنتاج الأنشطة التعليمية الإلكترونية ونشرها عبر المنصات التفاعلية لدى معلمي المرحلة الإعدادية

Pages 407-425
حسناء صلاح حمزه موسى

14.

التحليل المورفومتري لحوض وشبكة تصريف وادي وسيط في شبه جزيرة سيناء

Pages 427-450
عـلاء صـلاح عثمـان حسـن

15.

فعالية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة واستراتيجيات حل المسألة لتنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 451-497
داليا الهادي مجاهد احمد الحديدي

16.

برنامج قائم على المعانى الصرفية لتنمية الثروة اللغوية والوعى الدلالى لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Pages 499-534
دعاء السيد محمد معاطى

17.

إستخدام دورة التقصى المزدوجة فى تدريس الأحياء لتنمية الذكاء الوجدانى والتحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 535-564
دعاء عصام السيد البيلى

18.

تطببيقات الرؤية الحاسوبية القائمة على الرسوم العفوية وأثرها على تنمية مهارات الفهم القرائي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Pages 565-597
رامي سمير محمد السراجي

19.

فعالية برنامج تدريبي قائم علي أفلام الكرتون في تنمية بعض المهارات اللغوية لدي أطفال متلازمة داون

Pages 599-637
رانيا السيد الدمرداش الشربيني

20.

استخدام إستراتيجية التدريس التأملى في تنمية مهارات القراءة الناقدة والفاعلية الذاتية لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية

Pages 639-664
رغدة هاشم عبد المقصود سعد

21.

فعالية برنامج قائم على نمذجة عمليات الكتابة المعيارية في علاج بعض صعوبات التعبير الكتابى لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 665-690
ريهام هاشم عبد المقصود سعد

22.

برنامج قائم على العوامل السمعية البصرية لتنمية المهارات لدى التوحديين

Pages 1445-1475
ميادة محمد عبد العليم السيد