EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 119, Issue 2, July 2022, Page 3-1021  XML

1

فعالية برنامج صن رايز (Son-Rise) في تحسين التواصل اللفظي وغير اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد البسيط

Page 3-35
ابتهال عادل عبد الفتاح عباس

2

استراتيجيات مقترحة لإدارة الوقت لدى القيادات الأكاديمية بالجامعات المصرية

Page 35-65
أسماء محمود محمد عيطة

3

تطوير محتوى تكيفي قائم على أساليب التعلم لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 65-94
آلاء أسعد محمود الشناوي

4

فاعلية الفيديو التفاعلي ببيئة التدريب الشخصية علي تنمية مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمي الحاسب الآلي بالأزهر الشريف

Page 95-123
السيد أحمد محمد أحمد مصطفى

5

استخدام التدريس التأملي في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 125-150
آمال عبد الناصر حمزة النجار

6

فعالية برنامج قائم على اللعب الجماعي في تنمية المهارات الاجتماعية لدي أطفال ما قبل المدرسة ذوي اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط

Page 153-186
أماني إبراهيم محمد إبراهيم الجمل

7

التعليم الجامعى فى مصر : مقتضيات الرقمنة واقتصاديات المعرفة

Page 187-227
أماني محمود علي السيد

8

"وصف الشخصية في كتاب وحي القلم للرافعي"

Page 229-278
أمل عبد الباسط علي أحمد

9

استراتيجية مقترحة في الجغرافيا لتنمية الفهم العميق لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Page 279-307
آيه مصطفى أحمد بسطويسي

10

استخدام التعلم المدمج في تنمية عادات العقل وتحصيل مادة الأحياء لدي طلاب المرحلة الثانوية

Page 309-348
إيمان محمد المتولي حسين حجازي

11

درجة ممارسة قادة مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية لمعايير الجودة الشخصية

Page 349-377
توفيق بن صالح المديهيم

12

استخدام نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 379-405
حسناء خــيري رمضــان عـز الديــن

13

أثر استخدام استراتيجية المشروعات الإلكترونية في بيئة التعليم المدمج على تنمية مهارات إنتاج الأنشطة التعليمية الإلكترونية ونشرها عبر المنصات التفاعلية لدى معلمي المرحلة الإعدادية

Page 407-425
حسناء صلاح حمزه موسى

14

التحليل المورفومتري لحوض وشبكة تصريف وادي وسيط في شبه جزيرة سيناء

Page 427-450
عـلاء صـلاح عثمـان حسـن

15

فعالية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة واستراتيجيات حل المسألة لتنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 451-497
داليا الهادي مجاهد احمد الحديدي

16

برنامج قائم على المعانى الصرفية لتنمية الثروة اللغوية والوعى الدلالى لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Page 499-534
دعاء السيد محمد معاطى

17

إستخدام دورة التقصى المزدوجة فى تدريس الأحياء لتنمية الذكاء الوجدانى والتحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 535-564
دعاء عصام السيد البيلى

18

تطببيقات الرؤية الحاسوبية القائمة على الرسوم العفوية وأثرها على تنمية مهارات الفهم القرائي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Page 565-597
رامي سمير محمد السراجي

19

فعالية برنامج تدريبي قائم علي أفلام الكرتون في تنمية بعض المهارات اللغوية لدي أطفال متلازمة داون

Page 599-637
رانيا السيد الدمرداش الشربيني

20

استخدام إستراتيجية التدريس التأملى في تنمية مهارات القراءة الناقدة والفاعلية الذاتية لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية

Page 639-664
رغدة هاشم عبد المقصود سعد

21

فعالية برنامج قائم على نمذجة عمليات الكتابة المعيارية في علاج بعض صعوبات التعبير الكتابى لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 665-690
ريهام هاشم عبد المقصود سعد

22

برنامج قائم على العوامل السمعية البصرية لتنمية المهارات لدى التوحديين

Page 1445-1475
ميادة محمد عبد العليم السيد