بيئة تعلم إلكترونية قائمة على نمطين للتعلم المقلوب (أقران/ تقليدي) وأثرها في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الباترونات بالكمبيوتر والتقبل التكنولوجي لدى طالبات الاقتصاد المنزلي. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Volume 38, Issue 1 - Serial Number 2, January 2019, Page 173-258 PDF (1.4 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2019.276119 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ محمد يوسف أحمد على و د/ تفاحة موسى عبد الحميد ابراهيم مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص الدراسة: هدف البحث إلى قياس أثر استخدام بيئة تعلم إلكترونية قائمة على نمطين للتعلم المقلوب (أقران/ تقليدي) في تنمية مهارات الطالبات للجانب المعرفي والأدائي لمهارات تصميم وإنتاج الباترون باستخدام برنامج PatternMaker 7 من خلال منصة إدمودو التعليمية ومستوي التقبل التكنولوجي لديهن، اتبع البحث الحالى المنهجين الوصفي والتجريبي، وتوصل الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي لطالبات المجموعتين التجريبيتين في الاختبار المعرفي وبطاقة ملاحظة الأداء المهاري لمهارات تصميم الباترونات بالكمبيوتر لصالح التطبيق البعدي وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات التطبيق البعدي لطالبات المجموعتين التجريبيتين في بطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية الأولى بنمط التعلم المقلوب (أقران)، كما توصل البحث لارتفاع معدل التقبل التكنولوجي لدى طالبات المجموعتين التجريبيتين. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: بيئة تعلم إلكترونية; التعلم المقلوب; انتاج الباترونات بالكمبيوتر; التقبل التكنولوجي | ||||
Statistics Article View: 132 PDF Download: 90 |
||||