الكفايات المهنية لموظفي المتاحف في التعامل مع ذوي الهمم | ||||
مجلة کلية السياحة والفنادق. جامعة المنصورة | ||||
Volume 12, Issue 2 - Serial Number 12, December 2022, Page 571-598 PDF (2.2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkaf.2022.276155 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسماء علي زغلول سنوسي | ||||
أخصائي دراسات وبحوث آثرية – وزارة السياحة والآثار باحث ماجستير لذوي الاحتياجات الخاصة – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
ترتكز عملية التعليم بشكل عام والتربية الخاصة بشكل خاص على العديد من العناصر([1]) والتي تؤثر في تحقيق الأهداف، على أن أهم تلك العناصرهي الكوادر البشرية حيث لابد من إعداد كوادر مؤهلة لخدمة ذوي الإحتياجات الهمم، وذلك لتفادي تدني مستوى التعامل معهم، وبما أن المتاحف تُعد من المؤسسات الهامة الموكل لها التعامل مع ذوي الهمم باعتبارها مؤسسات تعليمية تسهم في عملية التعليم، فإن مسؤلية التعامل مع أشخاص تتفاوت وتتباين قدراتهم العقلية واحتياجاتهم بحسب خلفياتهم الإجتماعية والإقتصادية والثقافية يقع على كاهل الموظفين العاملين بتلك المتاحف. [1] عناصر عملية التعليم: ( الطالب – المحتوى التعليمي – الطريقة – المعلم –البيئة التعليمية-الوسائل التعليمية ). | ||||
Statistics Article View: 107 PDF Download: 79 |
||||