تفاعل نمط عرض مقاطع الاسئلة (متجانس/ غير متجانس) وتوقيت التنقل بينها (مفتوح- مقيد) بالاختبارات الإلكترونية القائمه علي بنوك الأسئلة ببيئة تعلم نقال علي قلق الاختبار والتحصيل لدي الطالب المعلم. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Volume 51, Issue 2 - Serial Number 1, April 2022, Page 1-63 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2022.276163 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ أحمد محمود فخري غريب ابراهيم | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص: هدف البحث الحالي إلى تعرف تفاعل نمط عرض مقاطع الاسئلة (متجانس/ غير متجانس) وتوقيت التنقل بينها (مفتوح-مقيد) بالاختبارات الإلكترونية القائمه علي بنوك الأسئلة ببيئة تعلم نقال علي قلق الاختبار والتحصيل لدي الطالب المعلم.وتكونت عينة البحث من (120) طالب وطالبة وتم تقسيمهم إلي أربع مجموعات المجموعةالتجريبية الأولى تم التفاعل بين نمط عرض مقاطع الأسئلة متجانس وتوقيت التنقل بينها مفتوح والثانية تم التفاعل بين نمط عرض مقاطع الأسئلة متجانس وتوقيت التنقل بينها مقيد والثالثة تم التفاعل بين نمط عرض مقاطع الأسئلة غير متجانس وتوقيت التنقل بينها مفتوح أما المجموعة الرابعة والأخيرة تم التفاعل نمط عرض مقاطع الأسئلة غير متجانس وتوقيت التنقل بينها مقيد وتم استخدام أدوات البحث اختبار تحصيلي ومقياس قلق الاختبار وتم واستخدام اسلوب تحليل التباين ثنائي الاتجاه واستخدام اسلوب شيفيه وذلك لتحديد اتجاه الفعالية لأي من المجموعات الأربعة وتم التوصل إلي تفوق المجموعة التجريبية الأولي في جميع أدوات البحث وذلك لما لنمط عرض مقاطع الأسئلة المتجانس وتوقيت التنقل بينا المفتوح من تأثير قوي بالاختبارات الإلكتروني القائمة علي بنوك الأسئلة ببيئة تعلم نقال في تحسن متغيرات البحث التابعة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: عرض مقاطع الأسئلة (متجانس/ غير متجانس); توقيت التنقل بينها (مفتوح; مقيد); الاختبارات الإلكترونية; بنوك الأسئلة; بيئة تعلم نقال; قلق الاختبار; التحصيل | ||||
Statistics Article View: 157 |
||||