كتاب إلكتروني قائم على السينماجراف وأثره فى تنمية نواتج التعلم لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Volume 51, Issue 2 - Serial Number 1, April 2022, Page 267-294 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2022.276197 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ.د/ منال عبد العال مبارز و د/ رانيا إبراهيم السيد وأ/ مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: في ضوء ما تقدم تم تحديد مشكلة البحث فىعدم تحقق نواتج التعلم المستهدفة لمقرر مادة العلوم للمرحلة الإعدادية وضعف فى درجات الاختبارات الشهرية والنهائية خاصة في الأسئلة المتعلقة بالمهارات الخاصة بالتفاعلات الكيمياية, كما لاحظت الباحثة ضعفاً في عدم القدرة على التعرف على نواتج التفاعلات الكيميائية مما يؤدى إلى تدني في درجات الطلاب بالاضافة إلى زيادة الحمل المعرفى, مما يتطلب إيجاد حلول وبدائل باستخدام تقنيات التعليم الإلكتروني لذا تقوم الباحثة بقياس أثر كتاب إلكتروني قائم على السينما جراف وتنمية نواتج التعلم لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية. وكانت نتائج البحث بين التطبيقين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى حيث كانت الفروق كبيرة بين التطبيقين القبلى والبعدي. | ||||
Statistics Article View: 127 |
||||