مهارات القراءة اللازمة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في ضوء معايير (بيرلز الدولية ) | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 22, Issue 254, December 2022, Page 455-488 PDF (974.39 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2022.276591 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مرفت إبراهيم إدريس خميس* | ||||
(معلمة لغة عربية ) | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى تحديد قائمة مهارات القراءة المناسبة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في ضوء معايير القراءة الدولية بيرلز، وقد استخدم البحث المنهج الوصفي لاستخلاص القائمة اللازمة لهم، وقد ضمت القائمة( 8 ) مهارات رئيسة يندرج منها (28) مهارة فرعية لتنميتها لدى هؤلاء التلاميذ، وقد خلص البحث إلى بعض التوصيات، منها: ضرورة الإفادة من قائمة المهارات عند تصميم المقررات الدراسية، وتوظيف قائمة المهارات في تنمية مهارات القراءة المناسبة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي. | ||||
Keywords | ||||
مهارات القراءة اللازمة; معايير بيرلز الدولية | ||||
Statistics Article View: 189 PDF Download: 114 |
||||