EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 22, Issue 254, December 2022, Page 1-655 (العدد 254 ديسمبر الجزء الول)  XML

1

مقدمة العدد 254 ديسمبرالجزء الأول

Page 1-14
مقدمة العدد الفهرس

2

دور السنة النبوية في تحقيق التنمية المستدامة

Page 15-79
د/عادل راشد مناحي الدماك

3

اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية بدولة الكويت نحو تقنية الواقع المعزز ومعوقات توظيفها في التعليم من وجهة نظرهم

Page 81-126
عدنان حسين محمدعبد الرضا - بدرية درويش الرشيدي

4

دور الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية في الأنشطة السياحية في تعزيز الأمن الاجتماعي لدى أفراد المجتمع: السعودية والإمارات نموذجا

Page 127-185
د/ تغريد عابد الجدعاني - د/ أريج أحمد عقران

5

آثار انتشار العدوى بين العاملين بالتمريض خلال جائحة فيروس كورونا بالمملكة العربية السعودية

Page 187-221
طلال ماجد - سامي فهد - فارس سويلم - فهد الزبني

6

فاعلية بيئة تعليمية قائمة على تطبيقات جوجل فى تنمية مهارات العروض التقديمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 223-269
عزة سعيد وهبة محمد

7

مهارات علاج اضطرابات النطق والكلام لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية اللازمة لطلاب شعبة اللغة العربية للتعليم الأساسي بكلية التربية

Page 271-341
عبير السيد علي خميس

8

تصميم مقياس مهارات الكفاءة الذاتية اللغوية في اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 343-405
عيد محمد سليمان شعير

9

تصميم معيار تقويم مهارات التعبير الكتابي لمرحلة التعليم الأساسي في ضوء وثيقة المستويات المعيارية للغة العربية

Page 407-442
محمد رجب محمد عبدالله

10

برنامج في تطبيقات المنطق الفازي في الرياضيات لتنمية التفكير والميل نحو المادة لطلاب المرحلة الثانوية

Page 443-454
محمد صلاح محمد سليمان

11

مهارات القراءة اللازمة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في ضوء معايير (بيرلز الدولية )

Page 455-488
مرفت إبراهيم إدريس خميس

12

استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالنمـذجـة لتنمية مفاهيم علم العروض لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية

Page 489-522
إبراهيم محمود محمد أحمد عمران

13

العنف ضد الزوجة من منظور التربية الإسلامية وانعكاسه على جودة حياة الأسرة السعودية في ضوء رؤية المملكة 2030

Page 523-572
دينا بنت شاكر هزاع العبدلي الشريف

14

فاعلية برنامج مقترح فى الكيمياء التحليلية قائم على معايير العلوم للجيل القادم لتنمية المسئولية المجتمعية لطلبة المرحلة الثانوية العامة.

Page 573-599
الباحث / عبدالله خالد حنفى محمود

15

The Effect of Using a learning Environment Based on Participatory Web Editors in Developing English Writing Skills Among Students of The Higher Institute for Specific Studies in Cairo During the Corona Pandemic.

Dr.. Abla Ismail Mohammed

16

Utilizing A Differentiated Instruction Based Program To Develop EFL Preparatory Stage Students ' Reading Comprehension Skills And Self- Efficacy.

Ahmed Fathy Fathy Salama

17

Utilizing a Blended Strategy based on Task-Based Language Learning to Develop Primary Stage Pupils' EFL Oral Communication Skills

Shaimaa Hassan Metwalli El-Boraie

18

مدى وعي معلمي اللغة العربية بالتعلم المدمج واستراتيجياته ومدى ممارستهم له ( تعتذرهيئة التحريرعن سحب البحث من هذا العدد لانة منشورفى العدد 248 يونيةج1 سنة 2022)