EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد 254 ديسمبرالجزء الأول

Pages 1-14
مقدمة العدد الفهرس

2.

دور السنة النبوية في تحقيق التنمية المستدامة

Pages 15-79
د/عادل راشد مناحي الدماك

3.

اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية بدولة الكويت نحو تقنية الواقع المعزز ومعوقات توظيفها في التعليم من وجهة نظرهم

Pages 81-126
عدنان حسين محمدعبد الرضا - بدرية درويش الرشيدي

4.

دور الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية في الأنشطة السياحية في تعزيز الأمن الاجتماعي لدى أفراد المجتمع: السعودية والإمارات نموذجا

Pages 127-185
د/ تغريد عابد الجدعاني - د/ أريج أحمد عقران

5.

آثار انتشار العدوى بين العاملين بالتمريض خلال جائحة فيروس كورونا بالمملكة العربية السعودية

Pages 187-221
طلال ماجد - سامي فهد - فارس سويلم - فهد الزبني

6.

فاعلية بيئة تعليمية قائمة على تطبيقات جوجل فى تنمية مهارات العروض التقديمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 223-269
عزة سعيد وهبة محمد

7.

مهارات علاج اضطرابات النطق والكلام لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية اللازمة لطلاب شعبة اللغة العربية للتعليم الأساسي بكلية التربية

Pages 271-341
عبير السيد علي خميس

8.

تصميم مقياس مهارات الكفاءة الذاتية اللغوية في اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 343-405
عيد محمد سليمان شعير

9.

تصميم معيار تقويم مهارات التعبير الكتابي لمرحلة التعليم الأساسي في ضوء وثيقة المستويات المعيارية للغة العربية

Pages 407-442
محمد رجب محمد عبدالله

10.

برنامج في تطبيقات المنطق الفازي في الرياضيات لتنمية التفكير والميل نحو المادة لطلاب المرحلة الثانوية

Pages 443-454
محمد صلاح محمد سليمان

11.

مهارات القراءة اللازمة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في ضوء معايير (بيرلز الدولية )

Pages 455-488
مرفت إبراهيم إدريس خميس

12.

استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم بالنمـذجـة لتنمية مفاهيم علم العروض لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية

Pages 489-522
إبراهيم محمود محمد أحمد عمران

13.

العنف ضد الزوجة من منظور التربية الإسلامية وانعكاسه على جودة حياة الأسرة السعودية في ضوء رؤية المملكة 2030

Pages 523-572
دينا بنت شاكر هزاع العبدلي الشريف

14.

فاعلية برنامج مقترح فى الكيمياء التحليلية قائم على معايير العلوم للجيل القادم لتنمية المسئولية المجتمعية لطلبة المرحلة الثانوية العامة.

Pages 573-599
الباحث / عبدالله خالد حنفى محمود

15.

The Effect of Using a learning Environment Based on Participatory Web Editors in Developing English Writing Skills Among Students of The Higher Institute for Specific Studies in Cairo During the Corona Pandemic.

Dr.. Abla Ismail Mohammed

16.

Utilizing A Differentiated Instruction Based Program To Develop EFL Preparatory Stage Students ' Reading Comprehension Skills And Self- Efficacy.

Ahmed Fathy Fathy Salama

17.

Utilizing a Blended Strategy based on Task-Based Language Learning to Develop Primary Stage Pupils' EFL Oral Communication Skills

Shaimaa Hassan Metwalli El-Boraie

18.

مدى وعي معلمي اللغة العربية بالتعلم المدمج واستراتيجياته ومدى ممارستهم له ( تعتذرهيئة التحريرعن سحب البحث من هذا العدد لانة منشورفى العدد 248 يونيةج1 سنة 2022)