تأثير برنامج أنشطة حركية مُدعم بالصور المُسلسلة حركياً فى تشكيل الوعى القوامى للأطفال ذوى الإعاقة السمعية بمرحلة رياض الأطفال | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 7, Volume 39, Issue 5, January 2023, Page 163-184 PDF (664.03 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2022.165261.1337 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمود فتحى محمد الهوارى | ||||
کلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير برنامج أنشطة حركية مُدعم بالصور المسلسلة حركياً فى تشكيل الوعى القوامى للأطفال ذوى الإعاقة السمعية بمرحلة رياض الأطفال ، وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبى وذلك بإستخدام التصميم التجريبى للقياس ( القبلى – البعدى ) لمجموعة واحدة تجريبية ؛ لملائمته لطبيعة الدراسة وأهدافها ، يتمثل مجتمع البحث في الأطفال الملتحقون بالمستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال " KG 2 " بمدرسة الأمل بشبين الكوم ، والذين يتراوح أعمارهم السنية بين ( 4- 5.5 ) سنة للعام الدراسى 2021/2022م والبالغ عددهم ( 55 ) طفلاً وقد تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال" KG 2 " والبالغ عددهم (30) طفلاً بنسبة 54.5 % من إجمالى مجتمع البحث ، وقد أظهرت النتائج أن برنامج الأنشطة الحركية المُدعم بالصور المسلسلة حركياً قيد البحث له تأثير ايجابي دال إحصائيا على إكساب المعارف القوامية ، وإرتفاع مستوى الوعى القوامى للأطفال ذوى الإعاقة السمعية بمرحلة رياض الأطفال ، ويوصى الباحث بالعمل على تطبيق برنامج الأنشطة الحركية المُدعم بالصور المسلسلة حركياً قيد البحث بهدف إتشكيل الوعى القوامى ، وكساب المعارف القوامية للأطفال ذوى الإعاقة السمعية بمرحلة رياض الأطفال . | ||||
Keywords | ||||
الصور المسلسلة حركياً; الإعاقة السمعية; الوعى القوامى | ||||
Statistics Article View: 217 PDF Download: 262 |
||||