دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي البيئي لدى طلاب كلية التربية بالعريش | ||||
مجلة کلية التربية بالعريش | ||||
Volume 11, Issue 33.2, January 2023, Page 315-362 PDF (4.55 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/foej.2022.166203.1154 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبد الصمد مصطفى سالم1; أحمد فاروق الزميتي2; سالي عطية 3 | ||||
1كلية الآداب، جامعة العريش | ||||
2کلية التربية جامعة العريش قسم أصول التربية | ||||
3جامعة العريش معهد الدراسات البيئية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي البيئي لدى طلاب كلية التربية بالعريش، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة باستخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث إنها قامت بإعداد استبانة مقسمة إلى ثلاثة محاور أساسية بحيث تتضمن هذه المحاور العناصر الثلاثة الرئيسة للوعي البيئي؛ لمعرفة دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنميتها. وقد اشتملت عينة الدراسة الحالية على عدد (248) طالبًا وطالبة من طلاب كلية التربية بالعريش. وقد أكدت نتائج الدراسة علر أن شبكات التواصل الاجتماعي أثرت بشكل إيجابي في تنمية عناصر الوعي البيئي الثلاثة، وهي: 1. عنصر الاهتمام بقضايا ومشكلات البيئة. 2. عنصر الفهم والاستيعاب وما يتضمنه من قدرة على النقد والتحليل، 3.عنصر المشاركة والإسهام في قضايا البيئة. وقدمت الباحثة في نهاية الدراسة ثلاثة متطلبات رئيسة لتفعيل آليات دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي البيئي لدي طلاب كلية التربية بالعريش بصفة خاصة وطلاب الجامعات المصرية بصفة عامة، وشملت هذه المتطلبات كلاًّ من: الدولة، كليات التربية، والطالب | ||||
Keywords | ||||
شبكات التواصل الاجتماعي; الوعي البيئي; طلاب الجامعة | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 268 PDF Download: 165 |
||||