برنامج قائم على نموذج التعلم التوليدي لتنمية مهارات القراءة التحليلية لدى طلاب المرحلة الثانوية Program Based on Generative Learning Model Developing Analytical Reading among Secondary Stage students | ||||
المجلة الدولیة للمناهج والتربیة التکنولوجیة | ||||
Article 2, Volume 9, Issue 15, December 2022, Page 1-25 PDF (692.5 K) | ||||
Document Type: ملخصات رسائل علمية | ||||
DOI: 10.21608/ijcte.2022.279440 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أسامة عبد الرحمن محمد أحمد الموافي 1; صابر عبد المنعم 2; مصطفى عرابي عزب محمود 3 | ||||
1التربية والتعليم | ||||
2جامعة القاهره | ||||
3قسم المناهج وطرق التدريس - كلية الدراسات العليا للتربية - جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث التعرف على فاعلية برنامج قائم على نموذج التعلم التوليدي لتنمية مهارات القراءة التحليلية لدى طلاب المرحلة الثانوية تم إعداد قائمة لمهارات القراءة التحليلية للنصوص الأدبية المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي، وكذلك إعداد اختبار مهارات القراءة التحليلية بهدف تنمية تلك المهارات، وذلك بقراءة النص الأدبي قراءة تحليلية ثم تذوقه والحكم عليه في ضوء نموذج التعلم التوليدي وتوصلت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على نموذج التعلم التوليدي في تنمية مهارات القراءة التحليلية. The current study aims to identify the effectiveness of the generative learning model program for developing analytical reading skills for secondary school students through the list of analytical reading and the in the light of the generative learning model. The results showed the effectiveness of the program based on the generative learning model in developing analytical reading skills. | ||||
Keywords | ||||
(نموذج التعلم التوليدي; طلاب الصف الأول الثانوي; مهارات القراءة التحليلية- اللغة العربية) Generative Learning Model - Analytical Reading - Arabic language | ||||
Statistics Article View: 161 PDF Download: 163 |
||||