استخدام مدخل الطرائف التاريخية القائم على تطبيقات جوجل التربوية فى تدريس التاريخ لتنمية التفكير الابداعى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى | ||||
مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم | ||||
Volume 2021, Issue 1, January 2021, Page 1-25 PDF (559.19 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/msite.2021.279871 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد رضا مصطفى السيد | ||||
باحث ماجستير بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
عنوان البحث : استخدام مدخل الطرائف التاريخية القائم على تطبيقات جوجل التربوية فى تدريس التاريخ لتنمية التفكير الابداعى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى. هدف البحث : الكشف عن أثر استخدام مدخل الطرائف التاريخية القائم على تطبيقات جوجل التربوية فى تدريس التاريخ لتنمية التفكير الابداعى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى، عينة البحث : تكونت من (60) طالبآ من طلاب الصف الثانى الثانوى للصف الدراسى الأول للعام الدراسى 2019/2020م ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية، وتدريس وحدتين من منهج التاريخ بإستخدام مدخل الطرائف التاريخية القائم على تطبيقات جوجل التربوية، نتائج البحث : كشفت نتائج البحث عن : 1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي ( 0.05≥ α) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الإبداعي ككل لصالح المجموعة التجريبية. 2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي ( 0.05≥ α) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الإبداعي كل مهارة على حدة لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Statistics Article View: 90 PDF Download: 83 |
||||