فاعلية برنامج أنشطة لاصفية فى إكساب أطفال الروضة بعض المفاهيم الرياضية | ||||
مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم | ||||
Volume 2021, Issue 1, January 2021, Page 61-79 PDF (531.99 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/msite.2021.279873 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
دعاء محمد محمد سعد | ||||
معلمة بمدرسة اللغات الرسمية بطنطا باحثة ماجستير بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
تُعتبر مرحلة الطفولة مرحلة أساسية فى حياة الإنسان فهى حجر الزاوية فى تكوين شخصية الفرد وتشكيل مستقبل الأمم؛ فالطفل هو ثروة المستقبل والأمل المنشود لكل أمة، وتكمن أهمية هذه المرحلة فى كونها مرحلة نمو فى المكونات الذاتية الجسمية والنفسية والعقلية والإجتماعية كما أنها مرحلة إعداد للحياة المستقبلية، وإيماناً من وزارة التربية والتعليم بأهمية رياض الأطفال والحرص على النهوض بها وتطويرها فى ضوء توجيهات الدولة والتطورات العالمية من أجل تحسين جودة التربية فى هذه الفترة حرصت الوزارة على إعداد (وثيقة المعايير القومية لرياض الأطفال : 2008 ، ص 14) والتى تهدف إلى تحقيق مستويات الجودة العلمية والتربوية داخل مؤسسات رياض الأطفال ، ومساعدة الروضة على أن تحقق رسالتها وأهدافها فى ضوء ثقافة المجتمع المصرى وطموحاته المستقبلية، والمحافظة على إتزان وتكامل البناء المؤسسى لرياض الأطفال . | ||||
Statistics Article View: 71 PDF Download: 77 |
||||