أهم المعوقات التي تعوق دور الاخصائى الاجتماعي للتعامل مع طلاب الدمج فى الحلقة الأولى من التعليم الاساسى | ||||
مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم | ||||
Volume 2022, Issue 1, January 2022, Page 26-43 PDF (525.7 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/msite.2022.280453 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبدالله يوسف يوسف مسعيد | ||||
باحث ماجستير بقسم أصول التربية كلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
يشهد القرن الحالي اهتماما ملحوظًا برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وأصبحت الرعاية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة من أهم البرامج التي تأخذ مكان الصدارة في العالمين المتقدم والنامي على حد سواء؛ بهدف التخطيط الواعي لإحداث التغيير المقصود لإيجاد التوافق بين أداء الإنسان لأدواره ووظائفه الاجتماعية وبين بيئته التي يعيش فيها، وليدرك الإنسان المعاق أنه يمتلك قدرات وطاقات هائلة إذا تم تدريبه وتوجيهه وتأهيله ليصبح إنسانًا منتج كغيره من الأسوياء. صدر القرار الوزاري رقم (252) في 2017 لينهي العزلة التي فرضت علي ذوي الاحتياجات الخاصة ليندمج المعاق مع اقرانه العاديين ؛ لإحداث التكامل الاجتماعي. | ||||
Statistics Article View: 200 PDF Download: 99 |
||||