تحقيق مهنية الإرشاد الأكاديمي بالتعليم العالي في مصر استنادا للتوجهات العالمية المعاصرة | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 14, Issue 2, May 2022, Page 509-594 PDF (984.47 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2022.281132 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
تسعى مؤسسات التعليم العالي في مصر جاهدة إلى أن تحقق الأهداف التي يطمح إليها المجتمع المصري ، والتي في جوهرها تجسد الدور الرائد الذي يجب أن تضطلع به تلك المؤسسات في تحقيق رؤية مصر Egypt Vision 2030من خلال توفير العنصر الأهم لتحقيق تلك الرؤية ألا وهو الخريجين ذوي المستوى العالي من المهارات والمعارف والتأهيل اللازم لهذا العصر. ويعتبر الإرشاد الأكاديمي من أهم المقومات والركائز التي تستند إليها مؤسسات التعليم العالي في تحقيق أهدافها، والذي يمثل وكما يوضح محمد محمود (2016) عملية تهدف إلى تحقيق التكيف للطالب مع كافة الأمور المتعلقة بالحياة الجامعية، والعمل على تحقيق الفهم الجيد لمتطلبات تلك للحياة، بالإضافة إلى مساعدته على تحقيق التكيف النفسي وحل مشكلاته الشخصية والاجتماعية والدراسية والتعليمية. | ||||
Keywords | ||||
مهنية; الإرشاد الأكاديمي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 50 PDF Download: 56 |
||||