معايير بناء الکتب الإلکترونية القائمة على الصور البانورامية المبنية لأطفال متلازمة داون | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Article 7, Volume 11, Issue 37, January 2023, Page 203-237 PDF (1.66 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2023.281139 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد کرم الله 1; محمد حمدي1; إيمان صلاح2; نادية الحسيني1 | ||||
1کلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||||
2کلة التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى وضع معايير بناء الکتب الإلکترونية القائمة على الصور البانورامية المبنية لأطفال متلازمة داون، اعتمدت الدراسة على الاستبانة أداة البحث لجمع ما يمکن أن يضعه خبراء الدراسة من توقعات ومن ثم استجابات حول معايير الکتب الإلکترونية القائمة على الصور البانورامية، وتکونت عينة البحث من عدد (60) عضو من اعضاء هيئة التدريس في أقسام تکنولوجيا التعليم من داخل وخارج مصر وتم جمع البيانات عن طريق رابط استبيان تم توزيعه وجمع نتائجه وتحليلها، واستخدم الباحث في هذه الدراسة المنهج النوعي والمنهج الکمي وسوف يستخدم الباحث الطريقة التحليلية الوصفية في الوصول الى قائمة معايير الکتب الإلکترونية القائمة على صور بانورامية وذلک من خلال تحليل الأدب النظري والدراسات السابقة ومن ثم إجراء مقابلات مع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات تخصص تکنولوجيا التعليم وتوصلت الدراسة إلى وجود مجاليين للمعاير احدهما تربوي ونتج عنه 34 مؤشر، ومجال تقني (فني) وتکون من 49 مؤشر لتکون بذلک قائمة المعايير تتکون من 83 مؤشر، مقسمين إلى مجالين و5 معايير و9 علامات مرجعية. | ||||
Keywords | ||||
قائمة معايير; الکتب الإلکترونية; الصور البانورامية; متلازمة داون | ||||
Statistics Article View: 112 PDF Download: 118 |
||||