الصياغات التشكيلية للوجوه الآدمية عند دافنشي كمدخل للتعبير النحتي البــارز ( دراسة تطبيقية ) | ||||
المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية | ||||
Volume 5, Issue 14, October 2022, Page 80-105 PDF (1.05 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjseas.2022.281304 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد يحيى فرج حسان* 1; نجوان أحمد رفعت بكر* 2; عبير يسن يوسف بياض* 3 | ||||
1باحث ماجستير كلية التربية النوعية قسم التربية الفنية | ||||
2استاذ النحت بقسم التربية الفنية، كلية التربية النوعية- جامعة الفيوم | ||||
3استاذ الخزف المساعد بقسم التربية الفنية، كلية التربية النوعية - جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
يتضمن البحث الحالى دراسة لأهم الصياغات التشكيلية للوجوه الآدميه عند دافنشي وماتحمله تلك الوجوه الآدمية من تعبيرات، سواء من حيث الموضوع او المضمون الفكري لتلك الوجوه الآدمية ،كما يتضمن ايضاً نبذة عن تاريخ ليوناردو دافنشي وتحليل لبعض أعماله الفنيه، ويهدف البحث الحالي إلي الإستفادة من الصياغات التشكلية للوجوه الآدمية عند دافنشي ومحاولة ايجاد مدخل جديد للتعبير من خلال دراسة تحليلية للوجوه الآدمية عند دافنشي والإستفاده منها في إثراء التشكيل النحتى البارز | ||||
Keywords | ||||
الصياغات التشكيلية; النحت البارز; دافنشي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 129 PDF Download: 116 |
||||