أنماط التعلق بالأم وعلاقته بالتنمر المدرسي لدى عينة من أبناء المطلقات | ||||
مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم | ||||
Volume 2022, Issue 2, April 2022, Page 116-134 PDF (588.55 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/msite.2022.281449 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سامية عبد السميع محمد أحمد | ||||
باحثة ماجستير تخصص القسم الصحة النفسية كلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
يعد التعلقِAttachment في مرحلة الطفولة موضوعاً شديد الأهمية لأنه يمثل نقطة انطلاق لحياة الطفل الاجتماعية ،وارتباطاته العاطفية مع الأخرين، ويساعد الطفل على تكوين توقعات أولية عن سلوك الراشدين وتعاملهم معه خلال حياته المستقبلية ويؤكد معظم السيكولوجيين أن علاقات الطفل الأولى بمقدم الرعاية وخاصة الأم هي بمثابة حجر الزاوية في تكوين شخصيته ،ومع ذلك يختلف هؤلاء العلماء حول أصول هذه العلاقات فمن الواضح ،أن الطفل خلال السنة الأولى يؤسس علاقة قوية مع مقدم الرعاية ، وهذه حقيقة ثابتة تنطبق على معظم الأطفال إلا أن الجدال يدور حول طبيعة هذه العلاقة وسياقها وتوثيقها وسرعة إقامتها ومدتها ووظيفتها | ||||
Statistics Article View: 92 PDF Download: 107 |
||||