الخصائص السيکومترية لأختبار المهارات الاجتماعية المصور للتلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الإبتدائية | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Article 1, Volume 56, Issue 56, December 2018, Page 1-25 PDF (833.49 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2018.28172 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
اسامة عبدالرحمن حامد | ||||
مدرس المناهج وطزق تدريس التربية الخاصة کلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى إعداد أختباراً مصوراً لقياس المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الأبتدائية، والتعرف على الخصائص السيکولوجية له من حيث صدقه وثباته، وقد تکونت عينة التقنين من (60) تلميذاً من المعاقين سمعيًا بمدارس الأمل للصم وضعاف السمع، وقد توصلت نتائج البحث إلى أختباراً للمهارات الاجتماعية للتلاميذ المعاقين سمعيًا يتمتع بدرجة عالية من الصدق والثبات. | ||||
Keywords | ||||
المهارات الإجتماعية; المعاقين سمعيًا; المرحلة الإبتدائية | ||||
Statistics Article View: 242 PDF Download: 575 |
||||