فاعليةاستراتيجية تعليم الأقران في تدريس علم الاجتماع لتنمية المسئولية الاجتماعيةودافعية الإنجاز الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم | ||||
Volume 2022, Issue 4, October 2022, Page 1-27 PDF (573.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/msite.2022.281738 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حسني هاشم محمد سيد الهاشمي | ||||
خبير المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفة ، وعضو المكتب الفني للتعليم قبل الجامعي -الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد -رئاسة مجلس الوزراء - جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
إن تقدم أي مجتمع وتحضره يتطلب أن يؤدي كل فرد ما عليه من واجبات بإخلاص وإتقان، ويغّلب المصلحة العامة على مصالحة الخاصة، وبالتالي يكون مسئولًا عن أعماله وأفعاله أمام نفسه ومجتمعه وخالقه. فالشعوربالمسئولية، من أهم الوسائل وأفضل الأساليب في تقويم حياةالإنسان وبناء شخصيته ، بناء يرتكزعلى الإيمان بالله - عزوجل- ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون (سورة آل عمران، آية : ١٠٤) | ||||
Statistics Article View: 31 PDF Download: 54 |
||||