تأثير استخدام استراتيجية كروت TOP SPORT على بعض جوانب التعلم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 30, Issue 18, December 2022, Page 24-56 PDF (674.13 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2023.181526.1854 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علاء طه احمد ابراهيم طه | ||||
کلية التربية الرياضية بجامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية كروت TOP SPORT على بعض جوانب التعلم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، واستخدم الباحث المنهج التجريبي حيث أنه المنهج المناسب لطبيعة هذا البحث، وقد استعان بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة مستخدماً القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الأول الاعدادي بمدرسة يسي سليم التابعة لإدارة طوخ التعليمية بمحافظة القليوبية للعام الدراسي 2021/ 2022، والتي بلغ عددهم (160) تلميذ وتلميذة، وقد اشتملت العينة على (60) تلميذ من مجتمع البحث، وتم تقسيمهم إلى عينة أساسية قوامها (60) تلميذ مقسمين إلى مجموعتين بالتساوي، قوام كل مجموعة (30) تلميذ للمجموعة الضابطة، و (30) تلميذ للمجموعة التجريبية ولقد قام الباحث باختيار (10) تلاميذ لأجراء الدراسة الاستطلاعية وبالتالي تكون عينة البحث الاساسية (70) تلميذ، وأشارت اهم النتائج الى: استراتيجية كروت TOP SPORT لها تأثير إيجابي على نواتج التعلم لإفراد المجموعة التجريبية. أسلوب التعلم التقليدي كان له تأثير ايجابي أيضا في مستوى التحصيل الدراسي للمجموعة الضابطة ولكن بنسبة أقل من أسلوب تعلم المجموعة التجريبية. الاختبار المعرفي قيد البحث له درجة عالية من الصدق والثبات ويصلح لقياس مستوى التحصيل المعرفي. تقدم المجموعة التجريبية والتي طبق عليها استراتيجية كروت TOP SPORT، على المجموعة الضابطة المتبعة للأسلوب التقليدي، وذلك في مستوى التحصيل المعرفي | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية كروت; جوانب التعلم بدرس التربية الرياضية; التعليم الاساسي | ||||
Statistics Article View: 111 PDF Download: 61 |
||||