الواقــــع والأمـــل في مسرح رشاد رشدي "رحلة خارج السور نموذجـــاً" "دراسة تحليلية" | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 8, Volume 33, Issue 130 - Serial Number 2, April 2022, Page 563-598 PDF (725.79 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2022.282211 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
احمد السيد أحمد بخيت | ||||
كلية تربية نوعية – جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
مشكلـــة البحـــث : ما الرحلة وماذا يعني السور؟ ما الفكرة والمستويات التي قُدمت من خلالها؟ أهـــداف البحـــث : معالجة إهتزاز صورة الذات والعجز وعدم القدرة داخل الفرد نتيجة عدم إحتكاكه بالواقع الذي كلما إشتد الأحساس بقسوته كلما إزداد الفرد إيماناً بضرورة تغييره نحو الأفضل. أهميـــة البحــث تتميز مضامين مسرح رشاد رشدي بقدرتها على زحزحة سكون الحدث التاريخي وتحويله إلى حالة قادرة على الاستمرار مع الزمن. نتائـــج البحــــث استطاع البحث التأكيد على أن قضية تغيير الواقع يتطلب شيئين هما:- ضرورة الاحتكاك بالتجربة لكي يكتسب الإنسان منها الخبرة التي تجعله قادراً على إحداث فعل التغيير إزالة كافة العوائق والمعوقات التي تقف أمام تحقيق الإنسان لأهدافه وآماله | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : الواقع; الأمل; رحلة; خارج السور | ||||
Statistics Article View: 72 PDF Download: 94 |
||||