صعوبات التعلم الاکثر شيوعا برياض الأطفال في دولة الکويت | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 1, Volume 19, الجزء الثالث عشر - Serial Number 13, December 2018, Page 1-17 PDF (911.44 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2019.28334 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
طرفه محمد عبد الرحمن الحبيب* | ||||
کلية التربية الاساسية - الکويت | ||||
Abstract | ||||
مخلص البحث هدف البحث إلي التعرف علي صعوبات التعلم الاکثر شيوعا لدي أطفال الروضة بدولة الکويت والفروق بين الذکور والإناث برياض الاطفال في صعوبات التعلم کذلک التعرف علي الفروق في صعوبات التعلم لدي أطفال الرياض وفق مستوي تحصيل الوالدين ، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي (الدراسات المسحية) وتم تطبيق البحث علي عينة عشوائية قوامها (102) طفل وطفلة من أطفال رياض الاطفال تتراوح اعمارهم من (4 - 6) سنة، استخدمت الباحثة مقياس للکشف عن صعوبات التعلم لدي اطفال الروضة، وخلصت الدراسة إلي ان صعوبات التعلم الاکثر انتشارا بين عينة البحث هي صعوبة الذاکرة البصرية بنسبة شيوع (51%) تلتها صعوبة الادراک السمعي بنسبة شيوع (25%) ثم جاءت صعوبة الاستدلال الرياضي في المرتبة الثالثة من حيث الشيوع بنسبة (24%) تلتها صعوبة فرط الحرکة بنسبة انتشار (18%) واخيرا صعوبة القدرة على القراءة بنسبة (12%) | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 292 PDF Download: 402 |
||||