EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 19, الجزء الثالث عشر - Serial Number 13, December 2018, Page 1-711  XML

1

صعوبات التعلم الاکثر شيوعا برياض الأطفال في دولة الکويت

Page 1-17
طرفه محمد عبد الرحمن الحبيب

2

أثر استخدام برنامج تعليمي إلکتروني على تحصيل طلاب الصف السادس الابتدائي في مادة لغتي الجميلة بمدرسة بشر بن الوليد بالرياض

Page 17-30
عبد العزيز طامي ابراهيم العسيري

3

واقع البرامج التدريبية المقدمة من شرکة أرامکو السعودية لطلاب التعليم العام في إطار المسؤولية الاجتماعية

Page 31-77
محمد بن علي بن عبد الرحمن آل زالف القحطاني

4

الکراسي العلمية في کندا وجنوب أفريقيا وإمکانية الاستفادة منها في المملکة العربية السعودية "دراسة مقارنة"

Page 78-100
جميلة ابو رشيد حسين الحربي

5

المعوقات الثقافية والاجتماعية للإبداع لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر مديري المدارس والمعلمين

Page 101-119
محمد علي محمد آل عون السهلي

6

واقع تطبيق إعادة الهندسة الإدارية بالمدارس الثانوية بمنطقة جازان

Page 118-149
صفاء محمد يحيى صميلي

7

واقع تطبيق خصائص المنظمة المتعلمة في إدارة التربية والتعليم بمدينة الرياض ومعوقات تطبيقها

Page 150-174
بدرية بنت عبد العزيز ابراهيم المصري

8

مستوى معرفة واستخدام المعلمات لفنيات تحليل السلوک التطبيقي في برامج الدمج بمدينة الرياض

Page 175-199
أفنان عبدالله الشيخ

9

قراءات في أصول التربية ، الأصول الثقافية، ثقافة الجندر وذوبان الهوية "مقال علمي"

Page 200-213
حصة بنت محمد الصيخان

10

تعزيز منظومة القيم التربوية لدى طلبة التعليم العالي: تصور مقترح

Page 214-228
د. سعد فهد النومس

11

فاعلية استراتيجية التعليم من أجل الفهم في تنمية التفکير السابر في مادة الرياضيات لدى الطلبة الموهوبين للصف الخامس الابتدائي بمدينة حائل في المملکة العربية السعودية

Page 229-246
سعود عبدالعزيز غازي الرشيدي

12

ممارسة قائد المدرسة الابتدائية بمحافظة الأحساء للصلاحيات الممنوحة له

Page 247-271
عبد الله بن صالح عبد الله الباروت

13

فاعلية برنامج تدريبي مقترح في تنمية مهارات تدريس التفکير الإبداعي للطالبات المعلمات وعلاقته بتنمية مهاراته لطالباتهن في المرحلة المتوسطة

Page 272-298
د. منال بنت محمد بن عبد الکريم الکريع

14

دور القيادة المدرسية في التنمية المهنية لمعلمات العلوم الإدارية في المدارس الحکومية بمدينة الرياض

Page 299-319
نوف بنت سعد فرج القحطاني

15

فاعلية تطبيق أساليب الإبداع الإداري في مواجهة ضغوط العمل لدى مديرات المرحلة الثانوية بمدينة الطائف

Page 320-352
ولاء بنت حسين علي الغامدي

16

دراسة بعنوان : معيقات تطبيق التقويم الحقيقي کما يراها معلمو اللغة العربية ومديرو مدارس المرحلة الأساسية الدنيا في قطاع غزة واتجاهاتهم نحوه.

Page 353-377
د. عمر علي دحلان

17

فاعلية استخدام استراتيجية التخيل فى تدريس التاريخ لتنمية بعض مهارات التفکير الإبداعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 378-408
ولاء محمد على حواس

18

الإبداع الإداري في مدارس التعليم الثانوي بليبيا (المفهوم والمبادئ والمتطلبات)

Page 409-426
نعيمة الفيتوري الهادي الختالي

19

استراتيجيات إدارة الأداء لمديري المدارس الابتدائية بالمدينة المنورة

Page 428-454
فؤاد لافي مسفر الأحمدي

20

تقييم مستويات القلق لدى الطلبة البطيئي التعلم في مدينة مکة المکرمة

Page 455-473
دکتور / منجد محمد حسن نجادات

21

الممارسة التأملية المهنية وعلاقتها بفعالية الذات لمعلمات العلوم للمرحلة المتوسطة في مدينة الرياض

Page 474-496
نجـــــــــــلاء مرزوق محمد الحربي

22

تطوير مدارس المتفوقين الثانوية للعلوم والتکنولوجيا (STEM) في مصر على ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية

Page 479-515
محمود علي محمود قطري

23

استراتيجيات مواجهة الضغوط کمدخل للتعافي من اضطراب القلق لدي الطلاب الجامعيين مصابي الحرب في ليبيا

Page 516-537
طارق الهاشمى على; أ.د/ شادية أحمد عبد الخالق

24

دور الأنشطة الکشفية في تنمية المهارات القيادية لطلاب المدارس الثانوية في مدينة الرياض من وجهة نظر مديري المدارس

Page 538-569
أحمد بن محمد عبدالله آل عثوان عسيري

25

تحديات إدارة المعرفة في المدارس الأجنبية للبنات بمنطقة الرياض

Page 570-593
نوير بنت بشير المشعل*

26

مقومات وکفايات المشرف التربوي

Page 594-604
منى سليمان الردادي

27

نظرية التعلم التحولي وبرامج التدريب والتطوير

Page 605-619
د. منيرة ابراهيم حمد الحربي

28

اتجاهات المعلمين فيما يتعلق باستخدام التکنولوجيا الرقمية في الفصول الدراسية: إعدادات السنوات المبکرة في المملکة العربية السعودية

Page 620-650
سميرة عبدالله المنيعي الاکلبي

29

رؤية تحليلية للإرشاد الأکاديمي

Page 651-692
د. أمل عبد الحليم

30

تعليم القراءة وفنون اللغة لتعليم الصف الرابع الأساسي التقليدي مقابل التکليف الرسمي من الولاية عبر مستويات قدرة الطالب

Page 693-711
اسماء محمد المقرن