تأثير استخدام النموذج البنائى خماسى المراحل على تحسن مستوى التحصيل المهارى لبعض مهارات كرة السلة | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Volume 98, Issue 3, March 2023, Page 464-495 PDF (992.36 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2023.189692.2364 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.د.صفوت احمد1; وائل السيد العبد خليفة نور الدين2; محمد صلاح متولي على النادى 3 | ||||
1کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان | ||||
2کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان | ||||
3کلية التربية الرياضية بنين بالهرم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى التعرف على تأثير النموذج البنائى خماسى المراحل على تعلم بعض مهارات كرة السلة لطلاب الصف الثالث الإعدادى . استخدم الباحث المنهج التجريبيى بطريقة المجموعات المتكافئة وباستخدام التصميم التجريبيى لمجموعتين أحداهما تجريبية والاخرى ضابطة وبتطبيق القياسات القبلية والقياسات البعدية وذلك لملائمته لطبيعة البحث . قام الباحث بإختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث الاصلى من طلاب الصف الثالث الإعدادى بمدرسة أكتوبر للغات التابعة لإدارة الدقى التعليمية ، حيث بلغ عددها ( 30 ) تلميذاً تم تقسيمها إلى مجموعتين المجموعة الأولى تجريبية وقوامها( 15 ) طالباً ، والمجموعة الثانية ضابطة وقوامها ( 15 ) طالباً . وكانت أهم الاستنتاجات توجد فروق دالة إحصائية بين متوسط درجات القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة (أسلوب الشرح والعرض) فى مستوى الأداء المهارى" لمهارة كرة السلة المختارة لصالح القياس البعدي ، وأهم التوصيات ضروة استخدام نموذج التعلم البنائى بمراحلة السبعة السابقة فى تعلم مهارات كرة السلة على مختلف المراحل التعليمية والدراسية لما اثبتة من كفاءة فى العملية التعليمية . | ||||
Keywords | ||||
النموذج البنائىى; كرة السلة; خماسى المراحل; تلاميذ; الصف الثالث الاعدادى | ||||
Statistics Article View: 115 PDF Download: 166 |
||||