مستوى وعي معلمي ومعلمات علم النفس بالمرحلة الثانوية بمحافظة الإسماعيلية بمبادىء التعلم المستند إلى الدماغ في ممارساتهم التدريسية: دراسة مقارنة في ضوء نوع الجنس والدرجة العلمية والخبرة التدريسية | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 3, Volume 33, Issue 129, January 2022, Page 113-150 PDF (665.02 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2022.283844 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هبه محمد حسن غنايم | ||||
كلية التربية بالإسماعيلية - جامعة قناة السويس | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى تحري مدى وعي معلمي ومعلمات علم النفس بالمرحلة الثانوية بمحافظة الإسماعيلية بمبادىء التعلم المستند إلى الدماغ في ممارساتهم التدريسية في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية والمتمثلة في: نوع الجنس (ذكور – إناث)، والدرجة العلمية (ليسانس – دراسات عليا)، والخبرة التدريسية (أقل من 10 سنوات – أكثر من 10 سنوات). وتكونت عينة الدراسة من (78) من معلمي ومعلمات علم النفس بالمرحلة الثانوية بمحافظة الإسماعيلية، وبتطبيق مقياس الوعي بمبادىء التعلم المستند إلى الدماغ إعداد/ الباحثة؛ أشارت النتائج إلى امتلاك معلمي ومعلمات علم النفس بالمرحلة الثانوية بمحافظة الإسماعيلية لمستوى مرتفع من الوعي بمبادىء التعلم المستند إلى الدماغ في ممارساتهم التدريسية. إضافة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى وعي أفراد عينة الدراسة تعزى لكل من متغيرات: (نوع الجنس، والدرجة العلمية، والخبرة التدريسية). | ||||
Keywords | ||||
كلمات مفتاحية: الوعي; معلمو علم النفس; المرحلة الثانوية; التعلم المستند إلى الدماغ | ||||
Statistics Article View: 61 PDF Download: 64 |
||||