EKB Journal Management System

1.

الخصائص السيكومترية لمقياس الإجهاد الرقمي

Pages 1-44
امل عبدالمحسن الزغبى

2.

متطلبات تدويل التعليم الجامعى بجامعة أسوان في ضوء معايير الهيئات العالمية للجودة والاعتماد

Pages 47-112
هنية جاد عبد الغالي; دعاء زهدى عباس الرفاعي

3.

مستوى وعي معلمي ومعلمات علم النفس بالمرحلة الثانوية بمحافظة الإسماعيلية بمبادىء التعلم المستند إلى الدماغ في ممارساتهم التدريسية: دراسة مقارنة في ضوء نوع الجنس والدرجة العلمية والخبرة التدريسية

Pages 113-150
هبه محمد حسن غنايم

4.

التعليم الجامعي عن بعد أثناء جائحة كورونا: دراسة تقويمية لتجربة جامعة القاهرة

Pages 151-254
محمد السيد فرج الماظ

5.

واقع التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر طلبة كليات العلوم في بعض الجامعات السعودية

Pages 255-306
رشدان بن حميد المطرفي; سوسن ناصر الأحمدي

6.

فعالية برنامج إرشادي قائم على التفكير الإيجابي في تحسين جودة الحياة وتنمية مهارات اتخاذ القرار لدى عينة من الشباب الجامعي

Pages 307-356
هالة محمد كمال شمبولية

7.

التأثير المعدل للمناخ التنظيمي في العلاقة بين القيادة الاصيلة والاستغراق الوظيفي لدي القيادات الأكاديمية بجامعة الحدود الشمالية

Pages 357-382
عطالله بن فاحس العنزي

8.

إدمان الهاتف الذكي وعلاقته ببعض المتغيرات النفسية لدى عينة من طلاب الجامعة

Pages 383-418
السيد عبدالمحيي محمد عبده

9.

الاحتياجات التدريبية اللازمة لتحسين الخدمات الانتقالية لدى معلمي الطلاب ذوي صعوبات التعلم بمنطقة الجوف

Pages 419-456
يوسف بن مرجي الشمري

10.

المضامين التربوية للقيادة التنموية وكيفية الاستفادة منه في إدارة المدرسة الثانوية العامة في مصر "دراسة تحليلية"

Pages 457-476
جمال الشحات جاب الله محمد

11.

دور المؤسسات التربوية في تنمية قيم التسامح في المجتمع المصري المعاصر

Pages 477-508
دينا إبراهيم إبراهيم محجوب

12.

محددات المدرسة الريادية على ضوء توجهات الفكر الإداري المعاصر

Pages 509-528
عبير أحمد أحمد السبكي

13.

تفعيل المشاركة المجتمعية في صنع القرار التعليمى على المستوى المدرسى فى ألمانيا وأستراليا وإمكانية الإفادة منها فى المملكة العربية السعودية

Pages 529-576
جيهان عبد العزيز رجب عبد العزيز

14.

Efficacité dʹutilisation des modèles méta-constructivistes dans le développement des compétences de la Compréhension auditive en français chez les étudiants du cycle secondaire général

Pages 1-38
Ayman Farouk Saad Aish

15.

Enhancing Secondary School Students′ EFL Writing Skills and Engagement Using Successful Intelligence

Pages 39-86
Marwa Mourad

16.

Utilizing Monitoring strategies for Developing EFL Listening Proficiency Among Faculty of Education Students

Pages 87-108
Ghada Elsadek Abdallah Elsadek