EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 33, Issue 129 - Serial Number 2, January 2022  XML

1

الخصائص السيكومترية لمقياس الإجهاد الرقمي

Page 1-44
امل عبدالمحسن الزغبى

2

متطلبات تدويل التعليم الجامعى بجامعة أسوان في ضوء معايير الهيئات العالمية للجودة والاعتماد

Page 47-112
هنية جاد عبد الغالي; دعاء زهدى عباس الرفاعي

3

مستوى وعي معلمي ومعلمات علم النفس بالمرحلة الثانوية بمحافظة الإسماعيلية بمبادىء التعلم المستند إلى الدماغ في ممارساتهم التدريسية: دراسة مقارنة في ضوء نوع الجنس والدرجة العلمية والخبرة التدريسية

Page 113-150
هبه محمد حسن غنايم

4

التعليم الجامعي عن بعد أثناء جائحة كورونا: دراسة تقويمية لتجربة جامعة القاهرة

Page 151-254
محمد السيد فرج الماظ

5

واقع التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر طلبة كليات العلوم في بعض الجامعات السعودية

Page 255-306
رشدان بن حميد المطرفي; سوسن ناصر الأحمدي

6

فعالية برنامج إرشادي قائم على التفكير الإيجابي في تحسين جودة الحياة وتنمية مهارات اتخاذ القرار لدى عينة من الشباب الجامعي

Page 307-356
هالة محمد كمال شمبولية

7

التأثير المعدل للمناخ التنظيمي في العلاقة بين القيادة الاصيلة والاستغراق الوظيفي لدي القيادات الأكاديمية بجامعة الحدود الشمالية

Page 357-382
عطالله بن فاحس العنزي

8

إدمان الهاتف الذكي وعلاقته ببعض المتغيرات النفسية لدى عينة من طلاب الجامعة

Page 383-418
السيد عبدالمحيي محمد عبده

9

الاحتياجات التدريبية اللازمة لتحسين الخدمات الانتقالية لدى معلمي الطلاب ذوي صعوبات التعلم بمنطقة الجوف

Page 419-456
يوسف بن مرجي الشمري

10

المضامين التربوية للقيادة التنموية وكيفية الاستفادة منه في إدارة المدرسة الثانوية العامة في مصر "دراسة تحليلية"

Page 457-476
جمال الشحات جاب الله محمد

11

دور المؤسسات التربوية في تنمية قيم التسامح في المجتمع المصري المعاصر

Page 477-508
دينا إبراهيم إبراهيم محجوب

12

محددات المدرسة الريادية على ضوء توجهات الفكر الإداري المعاصر

Page 509-528
عبير أحمد أحمد السبكي

13

تفعيل المشاركة المجتمعية في صنع القرار التعليمى على المستوى المدرسى فى ألمانيا وأستراليا وإمكانية الإفادة منها فى المملكة العربية السعودية

Page 529-576
جيهان عبد العزيز رجب عبد العزيز

14

Efficacité dʹutilisation des modèles méta-constructivistes dans le développement des compétences de la Compréhension auditive en français chez les étudiants du cycle secondaire général

Page 1-38
Ayman Farouk Saad Aish

15

Enhancing Secondary School Students′ EFL Writing Skills and Engagement Using Successful Intelligence

Page 39-86
Marwa Mourad Saleh

16

Utilizing Monitoring strategies for Developing EFL Listening Proficiency Among Faculty of Education Students

Page 87-108
Ghada Elsadek Abdallah Elsadek