متطلبات تدويل التعليم الجامعى بجامعة أسوان في ضوء معايير الهيئات العالمية للجودة والاعتماد | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 2, Volume 33, Issue 129, January 2022, Page 47-112 PDF (1.03 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2022.276374 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هنية جاد عبد الغالي; دعاء زهدى عباس الرفاعي | ||||
كلية التربية – جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على متطلبات تدويل التعليم الجامعى بجامعة أسوان في ضوء معايير الهيئات العالمية للجودة والإعتماد، ولتحقيق أهداف البحث استخدم المنهج الوصفى من خلال تطبيق إستبانة على عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسوان قوامها(123) عضواً . وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة توافر متطلبات تدويل التعليم الجامعى ( التنظيمية- التقنية - المتعلقة بالمناهج والبرامج الأكاديمية- المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس- المتعلقة بالطلاب) كانت متوسطة. وأوصت الدراسة بضرورة تبني جامعة أسوان أهدافاً استراتيجية لتدويل التعليم الجامعى والعمل على تحقيق تلك الأهداف من أجل تقليل الفجوة بين مستوى أداء جامعة أسوان ومستوى أداء الجامعات العالمية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: متطلبات- تدويل التعليم الجامعى; جامعة أسوان- معايير الهيئات العالمية للجودة والاعتماد | ||||
Statistics Article View: 54 PDF Download: 84 |
||||