أثر برنامج لعلاج صعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 10, Volume 33, Issue 131, July 2022, Page 419-452 PDF (772.18 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2022.285447 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
امل عبد الباسط عبد الصمد قنديل | ||||
إدارة الباجور التعليمية محافظة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلي التعرف على أثر برنامج لعلاج صعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ، وتكونت عينة الدراسة من (20) تلميذاً وتلميدة بالصف الخامس الإبتدائي ذوى صعوبات التعلم بإدارة الباجور التعليمية – محافظة المنوفية ، تم تحديدهم بإستخدام محكات التباعد والإستبعاد, وتم التطبيق القبلى لأدوات الدراسة (الإختبار التشخيصى- مقياس قلق الرياضيات) عليهم (مجموعة الدراسة) ثم التدريس لهم بإستخدام البرنامج ثم التطبيق البعدى لأدوات الدراسة (الإختبار التشخيصى- مقياس قلق الرياضيات) عليهم ، وتوصل البحث إلى النتائج الآتية وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوي دلالة (α ≤ 0.01) بين متوسطى رتب درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى للاختبار التشخيصى لصالح رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: برنامج علاجي; صعوبات تعلم الرياضيات; مقياس قلق الرياضيات | ||||
Statistics Article View: 577 PDF Download: 297 |
||||