EKB Journal Management System

1.

التنبؤ بالإندماج التعليمي لطفل الروضة من خلال العوامل الخمس الكبري في شخصية المعلمة وإسلوبها في إدارة قاعه النشاط

Pages 1-62
زينب يونس عبدالحليم

2.

دور التعليم الإلكتروني في تنمية المهارات الرقمية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

Pages 63-108
امل بنت عبد الله بن راشد الكليب

3.

دراسة لبعض اضطرابات اللغة لدى أطفال الروضة وعلاقتها باضطراب نقص الانتباه المصحوب النشاط الزائد

Pages 109-142
هبه سمير عبد الله محمد

4.

مقومات بناء القدرة الإدارية لمديرى المدارس الثانوية العامة فى مصر

Pages 143-172
شيماء محمد أحمد إبراهيم سليمان

5.

الإسهام النسبي لأنماط الاستثارة الفائقة في التنبؤ باتخاذ القرار لدى الطلبة الموهوبين والعاديين بجامعة جدة

Pages 173-234
ايناس علي الرابغي

6.

استخدام التعلم الاستراتيجي لتنمية مهارات إدارة المعرفة واتخاذ القرار والتحصيل الدراسي في مقرر العلوم المتكاملة لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية

Pages 235-316
ايمان محمد جاد المولى

7.

فاعلية التعليم الإلكتروني من وجهة نظر الطالبات بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

Pages 317-356
ابتسام عبدالكريم العودة

8.

تقييم مستوى خدمات التدخل المبكر المقدمة لذوي الإعاقة الفكرية في منطقة القصيم من وجهة نظر المعلمات

Pages 357-388
ريم نغيمش الفريدي الحربي; فوزية حمدي عوض الحربي

9.

فَعَّالية استخدام نظام التواصل بتبادل الصورة (PECS) في تنمية مهارة الطلب لدى الأطفال ذوي متلازمة داون

Pages 389-418
هبه عاطف محمد حلمي

10.

أثر برنامج لعلاج صعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 419-452
امل عبد الباسط عبد الصمد قنديل

11.

استخدام الخرائط الذهنية في تنمية مهارات الفهم الاستنتاجي لدى تلاميذ الصف التاسع بدولة الكويت

Pages 453-490
السيد عادل أحمد محمد عبد الجليل

12.

العلاقة بين مهارات التفكير العليا في الرياضيات والكفاءة الذاتية لدى الطلاب المعلمين بكليات التربية

Pages 491-528
لمياء أحمد عبد العظيم هيبة

13.

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى عينة من طلاب الجامعة " دراسة الفروق بين الجنسين"

Pages 529-562
هبه عبدالله علي عثمان

14.

دور الثقافة القانونية فى تحقيق الأمن الاجتماعى لدى طلاب الجامعة

Pages 563-594
همت فرج

15.

A Program Based on the Successful Intelligence Theory (SIT) for Developing EFL Communicative Competence skills and Reducing Academic Procrastination of Freshmen Students at the Faculty of Education

Pages 1-58
Abeer Ali Mahmud Diab

16.

A Blended TOT Model for Developing EFL Teacher Trainers’ Coaching and Mentoring Performance and Students’ Achievement

Pages 59-92
Mai Kamal