دور حضانات الأعمال في دعم مشروعات خريجي التعليم الثانوي الفني/ التعليم والتدريب المزدوج | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 6, Volume 33, Issue 131 - Serial Number 2, July 2022, Page 285-310 PDF (479.49 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2022.285890 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبير كيلاني عبد الستار | ||||
كلية التربية-جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي الكشف عن دور حضانات الأعمال في دعم مشروعات خريجي التعليم الثانوي الفني/ التعليم والتدريب المزدوج عن طريق الوقوف على الأسس النظرية لحضانات الأعمال، والتعرف على المحدد العلمية لمشروعات خريجي التعليم الثانوي الفني/ التعليم والتدريب المزدوج بالإضافة إلى تحديد الإجراءات المقترحة لدعم مشروعات خريجي التعليم الثانوي الفني/ التعليم والتدريب المزدوج، وتقتضي طبيعة البحث استخدام المنهج الوصفي على اعتباره أنه يتناول الأسس النظرية لحضانات الأعمال والمحددات العلمية لمشروعات خريجي التعليم الثانوي الفني/ التعليم والتدريب المزدوج، وكان من أبرز نتائجها أن التعليم الثانوي الفني/ التعليم والتدريب المزدوج يعد من أهم المجالات الحيوية التي تعتمد عليها الدولة المصرية في الحاضر والمستقبل لتحقيق رؤية مصر 2030 وذلك من خلال تفعيل مجالات العمل التنموي وخاصة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، وتنطلق حضانات الأعمال في المجتمع المصري من تغيير ثقافته عن طريق الاهتمام بممارسة العمل الحر عبر المشروعات الصغيرة، وتعد حضانات الأعمال بمثابة مؤسسة تنموية تعمل على تنويع النشاط الاقتصادي وتشجيع الشباب على ممارسة العمل في إطار محاربة البطالة ومواجهة الفقر، وتضطلع حضانات الأعمال بدور هام في رعاية المشروعات الناشئة على اختلاف أنواعها مع دعم الفكر الإبداعي في إطار ضمان نجاح المشروع واستمراره في الحاضر والمستقبل. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : الدور; حضانات الأعمال; مشروعات خريجي التعليم الثانوي الفني; التعليم والتدريب المزدوج | ||||
Statistics Article View: 63 PDF Download: 102 |
||||