EKB Journal Management System

1.

فوبيا افتقاد الهاتف الذكي (النوموفوبيا) وعلاقتها بجودة النوم لدى عينة من طلاب الجامعة

Pages 1-86
حازم شوقي محمد الطنطاوي

2.

برنامج قائم على بعض عادات العقل لتنمية بعض أبعاد الكفاءة الذاتية لدي الطالب معلم التاريخ بكلية التربية

Pages 87-116
علاء عبدالصادق الشعراوي

3.

استخدام المدخل الإنساني في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية قيم التسامح والتعايش مع الاخر لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 117-190
هالة الشحات عطية يوسف

4.

واقع استخدام معلمو التربية الخاصة للتقنيات المساعدة في تحسين الوظائف التنفيذية لدى التلاميذ ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 191-248
عيسي بن علي ربيع عضابي

5.

سيناريوهات مستقبلية لتفعيل دور التعليم الجامعى المصرى كقوة ناعمة فى مواجهة الانحراف الفكرى

Pages 249-284
صابرين إبراهيم رياض إبراهيم

6.

دور حضانات الأعمال في دعم مشروعات خريجي التعليم الثانوي الفني/ التعليم والتدريب المزدوج

Pages 285-310
عبير كيلاني عبد الستار

7.

تصور مقترح لدور معلمة رياض الأطفال في تنمية القيم التربوية لدى طفل الروضة

Pages 311-346
شوق سويلم سالم الرشيدي

8.

الفروق الفردية فى حل المشكلات الهندسية بين تلاميذ المرحلة الإعدادية مرتفعى ومنخفضى العبء المعرفى

Pages 347-382
سيد محمد جابر عبدالله

9.

دراسة تحليلية لمنظومة التعليم الابتدائي في مصر

Pages 383-404
مصطفي عبد العزيز عبد الهادي

10.

دور معلمى مرحلة التعليم الأساسى فى مواجهة ظاهرة التنمر "دراسة ميدانية"

Pages 405-444
ايمان عبد الرحيم السيد سعد

11.

مصفوفة مقترحة لتضمين قيم التربية الروحية في مناهج التربية الدينية الإسلامية بمراحل التعليم العام قبل الجامعي ومدى اكتساب الطلاب لها

Pages 445-558
عبدالله السيد عبدالسلام سخيل; حسام عبدالواحد عبدالسلام النجار

12.

فاعلية استراتيجية المحطات العلمية في تدريس الرياضيات لتنمية التنور الرياضي ودافعية التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 559-674
رشا نبيل سعد إبراهيم صالحه

13.

الكفاءة الذاتية المدركة وعلاقتها بالطفو الأكاديمي لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية

Pages 675-732
اسراء خالد محمد جمال الدين

14.

مستوى توجه معلمي صعوبات التعلم نحو استخدام نموذج الاستجابة للتدخل في ضوء بعض المتغيرات بمدينة مكة المكرمة

Pages 733-762
هوزان أحمد العسيري; رغداء زكريا صالح اسماعيل

15.

Using Flipped Classroom for Developing EFL Listening Comprehension Skills and Self-efficacy of Secondary Stage Students

Pages 1-26
Haytham Kamal Gama Mohammed

16.

A Content Language Integrated Learning (CLIL) Program for Developing EFL Oral Presentation Skills and Disciplinary Knowledge of the Pre-service Teachers at Faculty of Education

Pages 27-100
Wafaa Mamdouh Makhyoun