دور المدرسة الثانوية في تعزيز المواطنة الرقمية لطلابها | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 19, Issue 115, October 2022, Page 85-112 PDF (518.66 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2022.286715 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد جابر عبود1; سهام يسن أحمد2; حنان أحمد الروبي3 | ||||
1باحث بكلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ أصول التربية كلية التربية - جامعة بني سويف | ||||
3أستاذ أصول التربية المساعد كلية التربية - جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث: توضيح مفهوم المواطنة الرقمية، والتعرف إلى واقع دور المدرسة الثانوية في تعزيز المواطنة الرقمية لطلابها، والتصدي للآثار السيئة للتكنولوجيا الناتجة عن الاستخدام السيئ للتكنولوجيا مما يؤثر على شخصيات الطلاب مع وضع آليات لدعم دور المدرسة الثانوية العامة في غرس أبعاد المواطنة الرقمية للطلاب . منهج البحث : استخدم المنهج الوصفي بهدف التعرف على واقع دور المدرسة الثانوية العامة كما استخدم الاستبانة كأداة لجمع المعلومات للتعرف على دور المدرسة الثانوية العامة في تعزيز المواطنة الرقمية للطلاب . وقد توصل البحث إلى : مجموعة من الآليات لتفعيل دور المدرسة الثانوية في تعزيز المواطنة الرقمية لطلابها . | ||||
Keywords | ||||
المدرسة الثانوية; المواطنة; المواطنة الرقمية; أبعاد المواطنة الرقمية | ||||
Statistics Article View: 70 PDF Download: 167 |
||||