EKB Journal Management System

1.

معايير المجلس الأمريكي (ACTFL) في تنمية مهارات الإنتاج اللغوي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Pages 1-24
أحمد عادل شعبان محمد; محمد محمود محمد موسى; محمد رفعت حسنين عبد الحليم

2.

تأثير برنامج تعليمي قائم علي تحليل المهمة لتحسين مهارات التأزر الحسي الحركي لدى عينة من ذوي صعوبات التعلم

Pages 25-56
اسماء اسام علي; سليمان محمد سليمان; هيبة ممدوح محمود

3.

تطوير المدرسة الثانوية في ضوء الثورة الصناعية الرابعة

Pages 57-84
محمد جابر عبود; سهام يسن أحمد; حنان أحمد الروبي

4.

دور المدرسة الثانوية في تعزيز المواطنة الرقمية لطلابها

Pages 85-112
محمد جابر عبود; سهام يسن أحمد; حنان أحمد الروبي

5.

فاعلية برنامج قائم على نظرية تريز (الحل الإبداعي للمشكلات) في تحسين الانتباه لدى ذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية.

Pages 113-143
حسام حسن مجاهد سعد; فوقية أحمد السيد عبدالفتاح; رمضـــــــــــــان على حســــــــــن

6.

فعالية برنامج تدريبي قائم على مهارات السلوك الاجتماعي في خفض الانسحاب الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من ذوي صعوبات التعلم

Pages 144-173
حسنية محمد الفاتح عبد الله; مختار أحمد الكيّال; رمضان على حسن

7.

فعالية برنامج تدريبي لتحسين الإدراك السمعي لدي التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية

Pages 174-205
شيرين طه محمد رضوان; طلعت أحمد حسن; نرمين محمود عبده

8.

فاعلية برنامج تدريبي قائم علي المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر في تنمية الاستعداد للتعلم الإلكتروني لدي معلمي الحاسب.

Pages 206-233
صفية محمد مرعى; محمد حماد هندي; إيمان صلاح الدين صالح

9.

العوامل المؤثرة في الولاء التنظيمي لدي معلمي المدرسة الثانوية العامة في مصر " دراسة تحليلية "

Pages 234-264
صلاح إدريس طه عبد الفتاح; حمدي حسن المحروقي; سهام أحمد علوان

10.

تطوير إدارة الموارد البشرية للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في ضوء النموذج المصري للتميز

Pages 265-299
عصام علي أحمد; علي زكي ثابت; هناء أحمد محمود

11.

تفعيل دور الادارة الاستراتيجية للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في ضوء النموذج الأوربي للتميز

Pages 300-333
عصام علي أحمد; علي زكي ثابت; هناء أحمد محمود

12.

برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات تحليل النص الأدبي لطلاب المرحلة الثانوية

Pages 334-364
محمد عبد العزيز صلاح كامل; ريم أحمد عبد العظيم; عبير أحمد علي

13.

برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات الأداء الكتابي الإبداعي من خلال تدريس النصوص الأدبية لطلاب المرحلة الثانوية

Pages 365-393
محمد عبد العزيز صلاح كامل; ريم أحمد عبد العظيم; عبير أحمد علي

14.

فاعلية استخدام الالعاب التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التفكير الاستدلالى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 394-422
محمود فوزى مفتاح عبد المقصود; سهام حنفي محمد; خميس محمد خميس

15.

فاعلية استخدام الالعاب التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات رسم الخريطة لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 423-449
محمود فوزى مفتاح عبد المقصود; سهام حنفي محمد; خميس محمد خميس

16.

أنماط القيادة السائدة لدى مديري المدارس الثانوية العامة في مصر وعلاقتها بمستوي التراخي التنظيمي لدى المعلمين

يسرا محمد السيد أحمد; محمد أحمد عوض البربري; محمود عطا محمد علي مسيل